رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

دوري أبطال أوروبا، قطار ”سيتي” ينهى أحلام ”كوبنهاجن” ويصل محطة ”ربع النهائي”

المصير

الأربعاء, 6 مارس, 2024

11:48 م

تأهل فريق مانشستر سيتي، إلى الدور ربع النهائي، ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح في تخطي عقبة كوبنهاجن، بسداسية مقابل هدفين، في مجموعة مباراتين الدور ثمن النهائي.


وفاز الفريق الإنجليزي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد الاتحاد، ضمن مباريات العودة من الدور ثمن النهائي.

اكتساح بثلاثية في الشوط الأول


وبدأت أحداث الشوط الأول، بضغط من جانب لاعبى فريق مانشستر سيتي، لإدراك الهدف الأول، الذي جاء في الدقيقة 5، عن طريق اللاعب مانويل أكانجي، بعد ركلة ركنية نفذها اللاعب ألفاريز، داخل منطقة الجزاء، وصلت إلى أكانجي، الذي سدد الكرة داخل الشباك.

وأضاف الفريق الإنجليزي الهدف الثاني في الدقيقة 9، بأقدام اللاعب جوليان ألفاريز، بعد ركلة ركنية نفذها ألفاريز، داخل منطقة الجزاء، استقبلها اللاعب روبن ياش برأسية، ردت من العارضة، وأبعدها دفاع كوبنهاجن، وصلت إلى ألفاريز، الذي سدد الكرة داخل الشباك من خارج منطقة الجزاء.


وواصل فريق مانشستر سيتي، سيطرته على مجريات المباراة، وضغط لإدراك الهدف الثالث، ووجود تكتلات دفاعية من جانب لاعبى فريق كوبنهاجن.


وقلص فريق كوبنهاجن، نتيجة المباراة في الدقيقة 29، عن طريق اللاعب محمد اليونسي، بعد هجمة مرتدة منظمة، انتهت داخل منطقة الجزاء لفريق مان سيتي، وعرضية من اللاعب أوري ستشين أسكارسون، وصلت إلى اليونسي، الذي سدد الكرة داخل شباك الحارس إيدرسون.


كما نجح اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند، إضافة الهدف الثالث لفريقه، في الدقيقة الرابعة، من الوقت بدل الضائع، بعد تمريرة رائعة، من اللاعب رودري هيرنانديز، وصلت إلى هالاند داخل منطقة الجزاء، الذي راوغ دفاع كوبنهاجن، وسدد الكرة داخل الشباك، معلناً عن ثالث أهداف فريقه.


سيطرة "سيتي" .. وهدوء حذر من الفريقين

وشهدت أحداث الشوط الثاني، ضغطا متواصلا من جانب نجوم مانشستر سيتي، وتكتلات دفاعية من جانب فريق كوبنهاجن، مع هجمات متفرقة إلى الفريق الدنماركي، لم ترتق إلى الخطورة.


وعاد فريق كوبنهاجن الدنماركي، إلى الضغط، في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، لكن دون جدوى مع تكتلات دفاعية من جانب لاعبى الفريق الإنجليزي، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تشكيل "سيتي"

وأعطى المدرب الإسباني بيب جوارديولا، فرصة لبعض شباب أكاديمية السيتي، للظهور لأول مرة في التشكيل الأساسي للفريق السماوي، حيث أشرك اللاعب الشاب ريكو لويس، الذي يلعب في الخط الخلفي للفريق الإنجليزي، كما قرر تواجد اللاعب الشاب أوسكار بوب، الذي يلعب في خط الهجوم.


وجاءت التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: ريكو لويس وأكانجي وروبن دياز وجفارديول.

وخط الوسط: كوفاسيتش ورودري ونونيز.

وفي الهجوم: أوسكار بوب وهالاند وألفاريز.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من، اللاعب البلجيكي كيفن دي بروين وكايل ووكر وناثان آكي وجون ستونز وفيل فودين وبرناردو سيلفا ومحمدو سوسوهو وسيرجيو جوميز وجاكوب رايت وسكوت كارسون وميكا هاميلتون وستيفان أورتيجا.

ثلاثية الذهاب سهلت المهمة

حقق فريق مانشستر سيتي فوزاً كبيراً، على منافسه فريق كوبنهاجن بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة، التي أقيمت على ملعب باركن، في مدينة كوبنهاجن بالدنمارك.