رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مشروبات رمضان اللذيذة، دراما الإذاعة تنتعش بهنيدي وحلمي و”أبو حفيظة”!

المصير

الأربعاء, 6 مارس, 2024

02:24 ص

كتبت - أميرة عاطف:
إذا كانت دراما المسلسلات، هى مائدة رمضان العامرة بالدسامة والإشباع الفني، فاللون الإذاعي، هو المشروب المنعش الذى يكسر صوم المشاهد ويفتح شهيته

تعتبر أيضا دراما مسلسلات لإذاعة، من الطقوس المهمة التي يمارسها متابعتها، من جمهور الصائمين في الشهر الكريم، حيث يذاع معظمها قبل الإفطار، وتعتبر بمثابة الونس والتسلية في هذه الفترة .

وجبات متنوعة**

حيث توجد شريحة كبيرة من الجمهور تفضل اللون الإذاعي في الدراما، وهذا ما سيجدونه في الموسم الرمضاني المقبل، حيث يشهد هذا الموسم تنوعا كبيرا في المسلسلات الإذاعية بمشاركة كبار النجوم، 2024


** لحظات أخيرة فى التسجيل

والغريب هذا العام ، انتقال عدوى اللحظات الأخيرة، في التأليف وأنطلاق التسجيل أو التصوير كما هو في الدراما التلفزيونية، حيث انطلق منذ عدة أيام قليلة، تعاقد الإذاعة مع كل من، الفنانة منة شلبي، والفنان أحمد العوضي، ليقدم كل منهما مسلسلا مختلفا، على راديو"إنرجي" وراديو" 9090"

منة شلبي.. و«بيت أم الغلام»

في اللحظات الأخيرة وقبل أيام قليلة من حلول شهر رمضان ،لحقت الفنانة منة شلبي بالسباق الدرامي الرمضاني بالتعاقد مع محطة راديو «إنرجي» لتقديم مسلسل إذاعي بعنوان «بيت أم الغلام»، من تأليف محمد إسماعيل أمين وإخراج مصطفى منير. ونشرت المحطة على حساباتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا توثق لحظة التعاقد مع منة، والمؤلف محمد إسماعيل.

وكانت منة قد أعلنت في وقت سابق أنها لن تخوض دراما رمضان وستكتفي في الفترة المقبلة بالتركيز على الأعمال السينمائية.

** "جريمة منتصف الليل"

كما كشفت إذاعة الراديو 9090 خلال الأيام الماضية عن تقديم مسلسل «جريمة منتصف النيل»، بطولة أحمد العوضي ومي كساب، وذلك في موسم رمضان المُقبل 2024، حيث يشهد المسلسل ظهور أحمد العوضي لأول مرة في المسلسلات الإذاعية

وتدور أحداث المسلسل حول شاب من أسرة فقيرة يعيش بمنطقة شعبية مع عائلته، وتربطه علاقة حميمية مع النيل تجعله يقرر العمل على مركب بالنيل، رغم مؤهله العالي، ومن خلال عمله على المركب يمر بمواقف ومغامرات في إطار مثير ورومانسي.

و"جريمة نص النيل» تأليف محمود حمدان ويشارك في كتابته رضا طلبة، ألحان الأغاني أكرم عادل، إخراج على مصيلحي.

ومن المقرر أن يُذاع المسلسل على الراديو 9090 في تمام الساعة 4 عصرا، ويعاد في تمام الساعة 11:30 صباحا.


** هنيدي مع "أبويا شقيقي"

يخوض الفنان محمد هنيدي، دراما رمضان 2024 بمسلسل إذاعي يحمل اسم أبويا شقيقي، بمشاركة الفنانة شيري عادل، ويذاع عبر محطة راديو النيل.

حلمي في "فبركة"**

ويشارك الفنان أحمد حلمي في بطولة المسلسل الإذاعي فبركة، برفقة هنا الزاهد، سوسن بدر، طه دسوقي، سامي مغاوري، نور قدري، علي صبحي، محمد رضوان، انجي علي، العمل من إخراج

المسلسل يتناول ظاهرة الـ«ترند» ومحاولة بعض القنوات لتحقيق مشاهدات عالية حتى لو كان هذا مبني على «فبركة»، ويتناول العمل هذه الفكرة في إطار كوميدي، من خلال بطل المسلسل أحمد حلمي الذي يقدم شخصية المذيع قبل أن يجد نفسه هو الـ«ترند».

صفي الدين حسن، تأليف نوران نصار، ويذاع عبر محطة نجوم إف إم.

** أكرم هو "زكريا أبو ندا"

وينافس الفنان أكرم حسني الشهير ب "أبو حفيظة" في موسم رمضان المقبل 2024 بمسلسل إذاعي يحمل عنوان زكريا أبو ندا، والمقرر إذاعته عبر محطة راديو النيل.

** هشام ماجد شاكر ومش فاكر

يشارك الفنان هشام ماجد بمسلسل شاكر مش فاكر، بالاشتراك مع نور قدري، وهو من إخراج خالد دياب، تأليف خالد وشيرين دياب، ويذاع عبر محطة راديو النيل.