رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

القمة رقم 5 خارج الملاعب المصرية (تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك خارج مصر)

المصير

الثلاثاء, 5 مارس, 2024

04:22 م

يضرب قطبا الكرة المصرية موعداً جديداً للمواجهة خارج الملاعب المصرية، حيث التقى الفريقان في 4 مناسبات سابقة، جميعها أقيمت في الإمارات العربية المتحدة، ببطولة كأس السوبر المصري.

يسلط المصير الضوء على المواجهات بين الأهلي والزمالك خارج الملاعب المصرية


الأهلي يتفوق في المواجهة الأولى

تفوق النادي الأهلي على غريمه التقليدي نادي الزمالك، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد.


وكانت المواجهة، في نهائي كأس السوبر المصري، موسم 2014- 2015، واستضافة دولة الإمارات البطولة، بعدما قرر مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم، إقامة مباريات السوبر المصري خارج الملاعب المصرية، كنوع من أنواع التسويق للكرة المصرية.


الزمالك يعدل الكفة في المواجهة الثانية

نجح الزمالك في معادلة رقم الأهلي، في تاريخ مواجهات قطبي الكرة المصرية، خارج الملاعب المصرية، عندما حقق الفارس الابيض، الفوز في نهائي كأس السوبر المصري موسم 2016- 2017، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن ينجح الزمالك، في خطف اللقب بركلات الترجيح بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.


وأقيمت القمة الثانية بين قطبي الكرة المصرية، خارج مصر، على استاد محمد بن زايد.

الزمالك يكتب تفوقه في المواجهة الثالثة


أكد الزمالك تفوقه في مباريات القمة المصرية، خارج الملاعب المصرية، عندما تغلب على منافسه الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعد نهاية الوقت الأصلي والأشواط الإضافية للمباراة بالتعادل السلبي، في بطولة كأس السوبر المصري موسم 2019 - 2020.

وأقيمت القمة الثالثة خارج الملاعب المصرية، على استاد محمد بن زايد.


القمة الرابعة الأهلي يعادل رقم الزمالك


تمكن النادي الأهلي، معادلة رقم الزمالك، في مباريات القمة المصرية خارج الملاعب، عندما تغلب على الفارس الابيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي كأس السوبر موسم 2020 - 2021،

جولة جديدة للقمة المصرية خارج مصر


يستعد قطبي الكرة المصرية، لخوض قمة جديد، لكن تلك المرة تتغير البطولة والدولة المستضيفة، حيث كان في السابق، يلعب الفريقين في بطولة كأس السوبر المصري والدولة المستضيفة الإمارات العربية المتحدة، أما القمة رقم 5 في بطولة كأس مصر، البطولة الأعراق والاقدم داخل الملاعب المصرية، تستضيفها دولة المملكة العربية السعودية.