رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أرسنال، يمطر شباك شيفيلد يونايتد بسداسية نظيفة ويشعل صدارة (البريميرليج)

المصير

الإثنين, 4 مارس, 2024

11:40 م

فاز فريق أرسنال على مضيفه فريق شيفيلد يونايتد، بسداسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على استاد برامول لين، ضمن مباريات الجولة 27، ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

تفوق كاسح لـ (المدفعجية) في الشوط الأول

بدأت أحداث الشوط الأول، بسيطرة من جانب لاعبو فريق أرسنال، وحرمت العارضة أرسنال، من تسجيل، أول أهداف، في الدقيقة الثانية من بداية المباراة.

وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة 5، بأقدام اللاعب أوديجارد، بعد عرضية أرضية من اللاعب ديكلان رايس، قابلها أوديجارد، بتسديدة قوية داخل الشباك.

وأضاف أرسنال الهدف الثاني، في الدقيقة 13، عن طريق جادين لاعب شيفيلد يونايتد، بالخطأ في مرماه.


وتمكن أبناء شمال لندن، من إضافة الهدف الثالث لهم، في الدقيقة 15، عن طريق اللاعب جابريل مارتينيلي، بعد عرضية أرضية زاحفة، وصلت إلى مارتينيلي، الذي سدد الكرة، في الزاوية اليمنى للحارس إيفو جربيتش.

ونجحت كتيبة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، تسجيل الهدف الرابع، في الدقيقة 25، عن طريق اللاعب كاي هافيرتز، بعد تمريرة رائعة من اللاعب جابرييل مارتينيلي.


وعزز أرسنال تفوقه بهدف خامس في 40، بأقدام اللاعب ديكلان رايس، بعد عرضية متقنة من نجم أرسنال بوكايو ساكا، وينتهي الشوط الأول بتفوق كاسح لأبناء المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا.

أرسنال يسجل وهدوء نسبى في الشوط الثاني


بدأ لاعبو أرسنال، بطوفان هجومي شرس، لإدراك الهدف السادس، والذي جاء في الدقيقة 58، بأقدام اللاعب بين وايت، بعد عرضية أرضية من اللاعب كاي هافيرتز.


وتعرض اللاعب جابرييل مارتينيلي، للإصابة في الدقيقة 64، ويقوم المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، بإجراء ثلاث تبديلات، بنزول كل من جابريل جيسوس وتوماس بارتي وسيدريك سواريس، بدلاً من جابرييل مارتينيلي وجورجينيو وبين وايت.

وشهدت الدقائق المتبقية من الشوط الثاني، هدوء حذر من جانب لاعبي الفريقين، مع هجمات متفرقة من لاعبو فريق أرسنال، ووجود تكتلات دفاعية من فريق شيفيلد يونايتد، وينتهي اللقاء بفوز أرسنال بسداسية نظيفة، ويشعل صدارة "البريميرليج".

تشكيل أرسنال لمواجهة شيفيلد يونايتد

شهد قائمة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، غياب اللاعب المصري محمد النني، من قائمة المباراة، ودخول اللاعب الغاني توماس بارتي، بدلاً منه.


وجاء تشكيل أرسنال كالتالي

حراسة المرمى: دافيد رايا.


خط الدفاع: بين وايت، ويليام ساليبا، جابرييل ماجاليس، جاكوب كيويور


وخط الوسط: ديكلان رايس وجورجينيو ومارتن أوديجارد.

وفي الهجوم: بوكايو ساكا وكاي هافيرتز وجابرييل مارتينيلي.


تشكيل شيفيلد يونايتد لمواجهة أرسنال

حراسة المرمى: إيفو جربيتش.

خط الدفاع: جايدين بوجلي وأنيل أحمدودزيتش وأوستون تروستي وجاك روبينسون.

وخط الوسط: جايمس مكاتي وأوليفير نوروود وفينيسيوس سوزا وتود ديفيز وجوستافو هامر.

وفي الهجوم: أوليفير مكبورني.


موقف الفريقين في ترتيب "البريميرليج"


رفع أرسنال رصيده إلى النقطة 61، محتلا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما توقف رصيد شيفيلد يونايتد عند النقطة 13، متذيل بهم جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز (صراع الصدارة)

1- ليفربول 63 نقطة.
2- مانشستر سيتي 62 نقطة.
3- أرسنال 61 نقطة.