رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

جولد بليون: أكثر من 1000 جنيها تراجعا في أسعار الذهب خلال فبراير الماضي

المصير

الإثنين, 4 مارس, 2024

01:22 م

كتبت: رؤى حسنين
رصدت المؤسسة البحثية جولد بليون تراجع أسعار الذهب بالسوق المحلي خلال شهر فبراير الماضي، حيث انخفضت بنسبة 26.8% وبقيمة 1075 جنيه تقريباً، ليغلق تداولات الشهر عن 2925 جنيها للجرام عيار 21، لافتا إلى أن التسعير مطلع الشهر نفسه كان يسجل نحو 4000 جنيها للجرام.

وارجعت جولد بليون السبب وراء انخفاض اسعار الذهب إلى انخفاض سعر الدولار بالسوق الموازية، بفعل الإعلان عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة بين مصر والإمارات، والتي تصل إجمالي استثماراتها إلى 35 مليار دولار.

و أفادت جولدن بليون بأن ما تبع صفقة رأس الحكمة من تقارير دولية كانت ايجابية حول الموقف الاقتصادي في مصر،

وأبرزها تقرير بنك جولدمان ساكس، الذي أوضح أن السيولة الدولارية التي سيتم توفيرها من الشراكة بين مصر والإمارات في مشروع رأس الحكمة قادرة على تغطية فجوة التمويل الدولارية في مصر على مدى الأربع سنوات القادمة.

ورأت جولد بليون أن تذبذب اسعار الذهب حاليا، يرجع إلى وجود حالة توازن بين العرض والطلب، فبعد انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة أصبحت الأسعار مناسبة للبعض للشراء من جديد ، وهو ما أدى إلى التذبذب بين ارتفاع وهبوط خلال الأيام الماضية منذ بداية شهر مارس الجاري.

وسجل الذهب عيار 21 اليوم الاثنين 2750 جنيها للجرام بارتفاع قدره 100 جنيها عن أسعار أمس، فيما وصلت الاسعار العالمية للذهب استقرارها عند نحو 2085 دولارا للأونصة.