رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وفد إسرائيل يتخلف عن محادثات القاهرة ، والدراوي يتوقع عدم الوصول لاتفاق

المصير

الأحد, 3 مارس, 2024

06:38 م

كشف الخبير في الشأن الفلسطيني ابراهيم الدراوي في تصريحات "للمصير" بأن الوفد الإسرائيلي لم يصل القاهرة لحضور المحادثات المنعقدة اليوم برعاية مصرية، وبحضور وفد قطري وأخر أمريكي، بالإضافة لوفد من حماس بقيادة خليل الحية، للتوصل لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار، وفك سراح المحتجزين لدى الطرفين.


"مفيش اتفاق"

وأضاف الدراوي بأنه يعتقد أن الوفود لن تصل لاتفاق، وخاصة أن وزير الدماع الإسرائيلى متواجد اليوم فى الولايات المتحدة الأمريكية".


نتنياهو لايريد إنهاء الحرب

وأشار الدراوي إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لايريد إنهاء الحرب فى الوقت الحالي، بسبب مطالبة أعضاء من الحكومة المتطرفة له (بن غفير وسمورتش) بإقالة وزير الدفاع، وعدم التوقيع على صفقة الرهائن.

نقاط الإختلاف

وأوضح الدراوي أن هناك عدة نقاط مختلف عليها بين الوفود داخل المحادثات وهى:-
دخول المساعدات-الإنسحاب الكامل لإسرائيل من غزة -عودة النازحين من الشمال والوسط- الإفصاح عن العدد الحقيقي للأسرى المحتجزين لدى إسرائيل- إطلاق سراح زوي المحكوميات العالية مثل (مراد البر غوثي وعبدالله البرغوثي وأحمد.سعادات).

وتجرى المحادثات منذ أكثر من أسبوع في فرنسا ومصر وقطر، للتوصل لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار على غزة وإطلاق سراح المحتجزين لدي الطرفين ودخول المساعدات، ولكن على مايبدو وبحسب توقعات الخبراء لن يتم التوصل لإتفاق.