رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

جنين في قبضة الأمن الفلسطيني واشتباكات دامية في مطاردة الأسير المحرر قيس السعدي

المصير

الأحد, 3 مارس, 2024

03:55 ص

عادت جنين تحت قبضة أجهزة الأمن الفلسطينية، من جديد بعد أن قامت بسحب قواتها، وتراجع جميع السيارات المصفحة والدبابات، التي كانت تنتشر في جميع أنحاء جنين.

مطاردة الأسير المحرر قيس السعدي

إندلعت إشتباكات عنيفة بين، عناصر من أجهزة الأمن الفلسطينية، وشباب حركة المقاومة داخل جنين الفلسطينية، في محاولات من الأمن الفلسطيني الإيقاع، بالأسير المحرر قيس السعدي، وهو أحد عناصر المقاومة الفلسطينية.

إصابة قيس السعدي بشظايا في أماكن متفرقة من جسده

تمكنت قوات الأمن الفلسطينية، من إصابة المطارد قيس السعدي، بعد إطلاق النار المباشر عليه، وإصابته بشظايا في أماكن متفرقة من جسده، ولكنه تمكن من الفرار.

محاولات الشرطة الفلسطينية الإيقاع بالأسير قيس السعدي

قامت شرطة الأمن الفلسطينية، بعدة محاولات للإمساك بقيس السعدي، ولكنها فشلت في القبض عليه، وآخر هذه المحاولات منذ ثلاثة أيام، عندما قامت عناصر خاصة، من شرطة فلسطين باقتحام منزله، ولكن لم تتمسك من الإمساك، به حيث لاذ بالفرار.

حملات إعتقال واسعة في صفوف الفلسطينيين

زادت أعداد المعتقلين من أبناء الشعب الفلسطيني، منذ السابع من أكتوبر الماضي، من قبل قوات الأمن الفلسطيني ، حيث تقوم بتنظيم حملات مداهمة، واعتقالات واسعة كل يوم في أنحاء متفرقة، من المدن الفلسطينية.

الضفة الغربية ومخيم جنين تشهد حملات إقتحام واسعة

الضفة الغربية ومخيم جنين، تشهدان حملات إعتقال يومية، حيث تقوم قوات الشرطة الفلسطينية بأسر العشرات يومياً، من جنين والضفة الغربية، وزادت اعداد المعتقلين في الأيام القليلة السابقة.

بيان حركات المقاومة الفلسطينية بإيقاف حملات الإعتقال

أصدرت حركة الجهاد الإسلامي، وحركة حماس وسرايا القدس بيانات تطالب، فيها جهاز الأمن الفلسطيني، بضرورة وقف حملات الإعتقال، وملاحقة المقاومين من أبناء فلسطين.

نادت الفصائل الفلسطينية عناصر الأمن الفلسطيني، بضرورة رفع القبضة الأمنية عن أبناء الشعب الفلسطيني، والتوقف عن إقتحام ومداهمة منازل، المقاومين من الشبان الفلسطينيين.

استنكرت البيان الصادر عن حرمة الجهاد الإسلامي، إشتباكات الشرطة الفلسطينية مع المواطنين، وإلحاق الإصابات بهم ومداهمة المنازل بشكل يومي، كما ناشدت السلطات الفلسطينية برفع، القبضة الأمنية عن مدينة طولكرم التي باتت، تقتحم بشكل شبه يومي وإعتقال العشرات.