رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصر تستمر والبحرين تدخل على الخط وتسقط المساعدات على غزة

المصير

السبت, 2 مارس, 2024

01:05 م


أكد المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، اليوم السبت، أن مصر تواصل العمل على إسقاط أطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزة .

سلاح الجو المصري

وقال عبد الحافظ إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجه باستمرار الجسر الجوي لنقل المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للفلسطينيين في غزة، للتخفيف من معاناتهم.

الأشقاء العرب يسقطوا المساعدات على غزة

ونقلت"القاهرة الإخبارية" أمس الجمعة عن مصادر مطلعة قولهم، إنه سيتم استئناف إسقاط المساعدات الإنسانية على قطاع غزة، غدا السبت، من مصر والإماراتي والأردني.

وأوضحت المصادر، أن عملية إسقاط المساعدات فوق غزة ستنفذ بطائرة مصرية، على منطقة مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، بحمولة 6.7 طن

البحرين تدخل على الخط

من جهته أعلن مركز الإتصال الحكومي البحريني، اليوم السبت، عن عملية إنزال مساعدات إنسانية وإغاثية، تقوم بها قوة دفاع البحرين، وسلاح الجو الملكي الأردني على قطاع غزة.

مسؤو كبير: سكان غزة سيدخلون فى مجاعة

وأوضح مسؤول رفيع المستوى في مجال المساعدات بالأمم المتحدة، لمجلس الأمن، الثلاثاء، أن ربع سكان غزة أوشكو على الدخول في مجاعة نتيجة نقص المساعدات، مشيرا إلى أن حدوث مجاعة بين الفلسطينيين فى غزة قد يكون "أمرا شبه حتمي" ما لم يكن هناك تحرك جاد وسريع لإنقاذ الموقف.