رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رياح الغضب تهب، ”طوفان المظاهرات” يجتاح شوارع الغرب احتجاجا على ”مجزرة النابلسي”!

المصير

السبت, 2 مارس, 2024

01:06 ص

أثارت مجزرة دوار النابلسي، موجات غضب عارمة وردود الأفعال الغاضبة، منددة بجريمة الطحين التي ارتكبها، جنود الاحتلال في غزة بحق المدنيين، الذين خرجوا بحثاً عن الطعام، لسد جوع أبنائهم، حيث خرجت مظاهرات حاشدة استنكاراً، لمذبحة الطحين.

مظاهرة نيويورك تتحدى الشرطة الأمريكية

وخرجت مظاهرات كبيرة نظمتها جماعات، معادية للاحتلال الإسرائيلي في غزة، لتتحدى الشرطة الأمريكية بالرغم من مطاردة، أفراد من الشرطة للمتظاهرين وملاحقتهم واعتقال، عشرات المتظاهرين والاعتداء على الآخرين بالضرب.

ووقف المتظاهرون أمام شرطة نيويورك، مرددين عبارات التنديد بوحشية جنود الاحتلال، والقمع والإبادة الجماعية التي تجتاح غزة، وآخرها مجزرة الطحين، التي راح ضحيتها 150 شهيدا ومئات الجرحى.

مسيرة ملبورن الأسترالية

كما شهدت مدينة ملبورن الاسترالية، مسيرة وظاهرة حاشدة، حزناً على ضحايا مجزرة الطحين، نظم المتظاهرون المسيرة بالشموع، ولحظات الصمت حداداً على أرواح الضحايا.

ونددت المظاهرات فى سيدنى اليوم، بالصمت العالمي ودعا المتظاهرون، إلى ضرورة معاقبة جنود الاحتلال، وضرورة وقف العدوان المستمر، على الأبرياء في غزة.

حشود ضخمة فى هولندا

وانطلقت اليوم في عدة مدن هولندية، مظاهرات حاشدة بدأت منذ الصباح الباكر، واستمرت طوال اليوم، وتعالت أصوات المتظاهرين بالغناء والهتاف، والمناداة بحرية الشعب الفلسطيني، ومنها "فلسطين حرة من النهر إلى البحر".

ومن جانبها، هددت الشرطة الهولندية أكثر من مرة المتظاهرين، بالاعتقال أو إطلاق النار، ولكن لم يتراجع المتظاهرون، وطالبت المسيرات الشرطة، بألا تكون مثل جنود الاحتلال، وتقتل الأبرياء، فيما رفعت مجموعة من المتظاهرين لافتات تطالب بضرورة، معاقبة حكومة الاحتلال، وفتح تحقيق دولي لمحاسبة المجرمين.

فرنسا تشارك في دعم غزة والمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن مجزرة الطحين

وفى الوقت الذى نددت وزارة الخارجية الفرنسية، بمجزرة دوار النابلسي وطالبت بتعليق من إسرائيل على هذا الحادث، خرجت العديد من المسيرات، تعبيراً عن استياء مواطني فرنسا، من هذه الجريمة بحق الشعب الفلسطينى، مطالبين المجتمع الدولي بضرورة أخذ خطوة، في محاسبة جنود الاحتلال، ووقف إطلاق نار فوري، وغير مشروط في غزة، ورد فعل قوي لعدم حدوث مجزرة جديدة.

https://youtu.be/suPIp-2pFrU?si=Vac3_bbx8HVLsmFO