رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأهلي يؤكد صدراتة بفوز سهل على يانج أفريكانز (صور)

المصير

الجمعة, 1 مارس, 2024

07:42 م

حسم النادي الأهلي موقعة الجولة السادسة والأخيرة، لصالحه، عندما تغلب على منافسه فريق يانج أفريكانز التنزاني بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول


سيطر لاعبو النادي الأهلي، على مجريات المباراة في بداية أحداث الشوط الأول، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الفريق التنزاني.


وسجل لاعب الأهلي بيرسي تاو الهدف الأول للمارد الأحمر، في الدقيقة 18، وقام الحكم بإلغائه بداعي التسلل على اللاعب التونسي علي معلول.

وأنقذ الحارس مصطفى شوبير، مرماه من هدف محقق في الدقيقة 42، بعد توغل من اللاعب باكوم زوزوا، وسط دفاع الأهلي وسدد الكرة نحو المرمى، ويتصدى لها شوبير ببراعة وإنقاذ مرماه من هدف محقق.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، هجمات متفرقة من جانب لاعبى الفريقين، لينتهي الشوط بتعادل السلبي بين الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني.

الأهلي يحسم المباراة في الشوط الثاني

بدأ لاعبو النادي الأهلي، في الشوط الثاني، بجملة رائعة، حيث سجل اللاعب حسين الشحات، هدف التقدم في الدقيقة الأولى من الشوط، بعد تمريرة عرضية رائعة من اللاعب علي معلول، وصلت الكرة إلى الشحات، الذي سددها قوية داخل الشباك الخالية من الحارس.


وتألق الحارس مصطفى شوبير، في الدقيقة 51، وأنقذ مرماه من هدف، بعد ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، نفذت بشكل رائع، وصلت إلى لاعب الفريق التنزاني، الذي استقبل الكرة برأسه، في أقصى الزاوية اليسرى الأرضية للحارس شوبير.

كما أهدر اللاعب أنتوني موديست، فرصة هدف في الدقيقة 61، بعد عرضية متقنة من اللاعب مروان عطية، وصلت إلى موديست، الذي استقبل الكرة برأسه داخل الشباك، وتألق الحارس دجيجي ديارا في الكرة، لتخرج إلى ركلة ركنية.


وتعرض اللاعب أحمد نبيل كوكا للإصابة، في الدقيقة 77، ويقوم المدرب السويسري مارسيل كولر، بإشراك اللاعب إمام عاشور بدلاً منه، كذلك شارك المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي وطاهر محمد طاهر، بدلاً من حسين الشحات وأنتوني موديست.

وشارك اللاعب محمد مجدي قفشة، في الدقيقة 83، بدلاً من اللاعب عمرو السولية، كذلك شارك اللاعب رضا سليم بدلاً من بيرسي تاو.

وشهدت الدقائق الأخيرة، إثارة كبيرة، حيث أهدر لاعبو الأهلي العديد من الفرص.

جماهير النادي الأهلي تدعم طاهر قبل المباراة

وقدمت جماهير النادي الأهلي، المتواجدة في استاد القاهرة الدولي، الدعم الكامل، إلى طاهر محمد طاهر.

وهتفت الجماهير العاشقة للمار الأحمر، باسم اللاعب طاهر، الذي دخل في نوبة بكاء في مباراة النادي أمام بلدية المحلة، في المسابقة المحلية.

وتواجد داخل مدرجات استاد القاهرة، 30 ألف متفرج، بعد موافقة الجهات المعنية، لحضور الجماهير.


تشكيل الأهلي لمباراة يانج أفريكانز التنزاني

قام المدرب السويسري مارسيل كولر، بإجراء بعض التعديلات على تشكيل الأهلي في المباراة، عن مباراة الفريق في مباراته الأخيرة أمام بلدية المحلة.


وجاءت تشكيل المدرب السويسري كالتالي

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: أكرم توفيق ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وعلي معلول.

وخط الوسط: أحمد نبيل كوكا ومروان عطية وعمرو السولية.

وفي الهجوم: حسين الشحات وأنتوني موديست وبيرسي تاو.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من، حمزة علاء ومحمد هاني وكريم الدبيس وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة ورضا سليم وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر ووسام أبو علي.

طاقم تحكيم من دولة بنين لإدارة المباراة


أسندت لجنة الحكام داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم من دولة بنين، الدولي لويس ديجندو حكماً للساحة، ويعاونه كل من إيريك إيمافو مساعداً أول، ولويس هوتونو مساعد ثان، ويتواجد تنسيلا دياجاتشي حكماً رابعاً.

ترتيب مجموعة الأهلي بعد نهاية دور المجموعات


1- النادي الأهلي المصري برصيد 12 نقاط - متصدر المجموعة.
2- يانج أفريكانز التنزاني برصيد 8 نقاط - وصيف المجموعة.
3- شباب بلوزداد الجزائري برصيد 8 نقاط - غادر البطولة
4- ميدياما الغاني برصيد 4 نقاط- غادر البطولة.