رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بن غفير يصف الفلسطينيين ب ”مجموعة غوغاء” .. وهولندا تطلب من إسرائيل”تعليقا” حول مجزرة دوار النابلسي

المصير

الجمعة, 1 مارس, 2024

05:34 م

نددت وزيرة الخارجية الهولندية هانكى بروبنز سلوت، بمجزرة "دوار النابلسي" الأخيرة في قطاع غزة، أثناء توزيع المساعدات على اللاجئين.

وزيرة الخارجية الهولندية تصف مجزرة النابلسي بالدموية

ووصفت سلوت، مشاهد المذبحة بأنها "مروعة ودموية"، مؤكدة رفض حكومة بلادها، لهذا الحادث كما أعلنت أن الحكومة الهولندية، تطالب بتعليق سريع من إسرائيل، حول هذا الحادث.

الأمين العام للأمم المتحدة يطالب بمحاسبة إسرائيل بعد مذبحة دوار النابلسي

ومن جانبه، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريتش، أنه من غير المقبول قتل مايزيد عن ال100 شهيد كانوا يطلبون الطعام، ويسعون للحصول على المساعدات.

وشدد علي ضرورة فتح تحقيق، فوري وعاجل عن هذه الجريمة المأساوية، كما علق على دموية حرب غزة، وتقارير الوفيات الصادمة والتي توضح، أن أكثر من ثلاثين ألف فرد راح ضحيتها.

كما أعرب عن أسفه، بعد فشل جلسة مجلس الأمن، التي انعقدت لوقف إطلاق النار في غزة، وأرجع السبب إلى الإنقسامات الجيوسياسية، وحق النقض.

وطالب جوتيريتش بضرورة وقف إطلاق النار، وأن يتمسك مجلس الأمن بقرار وقف القتال بلا قيد أو شرط.

وزير الخارجية الإسباني يطالب بموقف دولي من مجزرة النابلسي

وبدوره، طالب وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل، بضرورة وقف إطلاق النار في غزة، وضرورة إيقاف الحرب وشدد على مطالبته، بموقف دولي من المجزرة التي حدثت للاجئين الفلسطينيين، وأنه ليس من قواعد العقل والمنطق أن يكون إنسان، كل ماطالب به هو الطعام.

وزير الأمن القومي الإسرائيلي يشيد بدور جنوده بعد مذبحة النابلسي

وعلى الجانب الآخر، أشاد وزير الأمن القومي، الإسرائيلي بن غفير بدور جنود الاحتلال، وأداء واجبهم الوطني، تجاه "مجموعة الغوغاء" على حد وصفه، كما عقب أنه ليس من المنطقي إدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

https://youtu.be/e4q7ji2FW3w?si=nOwWVGBwneBOsw0m