رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إتصال هاتفي يجمع الرئيس المصري مع نظيره الأمريكي لبحث وضع المدنيين في غزة

المصير

الجمعة, 1 مارس, 2024

05:06 م

إتصال هاتفي يجمع الرئيس المصري مع نظيره الأمريكي لبحث وضع المدنيين في غزة

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يبحث تطورات أزمة الحرب في غزة

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مع نظيره الأمريكي جو بايدن، لبحث تطورات الأزمة وخطورة وضع المدنيين، والوقوف على آخر مستجدات تصعيد الحرب، في غزة وشملت مكالمة السيسي و بايدن، طرق إدخال المساعدات إلى الجانب الفلسطيني.

أكد الرئيس المصري خلال المكالمة، رفضه التام وموقفه من عقاب المدنيين، وأنه لابد من تأمين الحماية لهم، وعدم وقوع

ضحايا حرب من المدنيين، ولابد من التأكد من وصول كافة الإحتياجات، التي تنقص المدنيين النازحين من الحرب.

البيت الأبيض يعلن تفاصيل مكالمة الرئيس المصري مع نظيره الأمريكي

أعلن البيت الأبيض التفاصيل الخاصة بمكالمة الهاتفية، التي جمعت كل من الرئيس المصري، والرئيس الأمريكي والتي أعلن خلالها بايدن، الرفض التام لواشنطن حول التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

الرئيس المصري يناقش وضع الحرب في غزة مع رئيسة وزراء إيطاليا

شكر الرئيس الأمريكي جو بايدن، جهود السلطات المصرية في حل الأزمة ، وتحرير الرهائن المحتجزين، والتوصل إلى هدنة إنسانية في القطاع.

جمع إتصال هاتفي أيضاً مساء الإثنين، كلا من الرئيس المصري مع جورجيا ميلوني، رئيسة الوزراء الإيطالية، أكد خلاله ضرورة إعلاء كلمة السلام، ولابد من وصول المفاوضات إلى حل سلمي، يضمن حماية المدنيين وعدم دخولهم في سلسلة الحرب الدموية.

مصر تستضيف قمة إقليمية دولية حول تطورات الوضع في غزة

أعلنت مصر أنها بصدد بداية استضافة، قمة إقليمية دوليه لمناقشة أوضاع الحرب، والوقوف على آخر تطورات، ومستجدات الحرب في غزة، جاء ذلك بعد إعلان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، نية مصر باستضافة القمة الدولية، من أجل مناقشات حل أزمة التصعيد، المستمر للحرب في غزة.

إتصالات جمعت الرئيس المصري مع المنظمات الدولية لتيسير دخول المساعدات إلى غزة

تم خلال المكالمة عرض مجهودات، تكثيف الإتصالات الإقليمية مع المنظمات الدولية، لإدخال كافة المساعدات إلي القطاع، ووصولها لجميع المدنيين، وضرورة إيقاف الاستهداف المستمر للمدنيين في غزة، وإيقاف التصعيد العسكري المستمر بين أطراف الحرب.