رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

صعد تهديداته ب ”كارت النووى” .. بوتين يمارس هواية ”توم وجيري” مع أمريكا وأوروبا

المصير

الجمعة, 1 مارس, 2024

02:36 م

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالتصعيد النووي السريع تجاه الغرب، وأن قواته على أتم الاستعداد في أى وقت.

** "الناتو" فى مرمي نيراتدن بوتين

ووجه فلاديمير بوتين رئيس روسيا، عبارات الوعيد باللجوء إلى، الخيار النووي وخصص بتوجيه خطابه، شديد اللهجة إلى دول الناتو، وخصوصاً بعد تلويح فرنسا باحتمالية، إرسال قوات مساعدات إلى أوكرانيا.

ودفع توجه فرنسا الرئيس الروسي، إلى سرعة الرد بالتهديد المباشر، والتوجه إلى ضرب نقاط في عمق دول الناتو، بشكل مباشر واستهدف جميع نقاط القوة بها.

** روسيا تتهم قوات الغرب بمحاولة إضعافها

كما خاطب بوتين القوات الغربية، مؤكداً استعداد جميع القوات النووية الاستراتيجية، وسرعة توجيه ضربات نووية قاتلة، لأى قوة دولية تحاول المساس بالقوة الروسية أو إضعافها.

** رسالة بوتين إلى واشنطن

وأشار بوتين خلال فعاليات اختتام، نادي فالداي المقام بسوتشي، إلى سياسة أمريكا الغير مسؤولة، موضحا أنها تتبع نهجا استراتيجيا خاطئا، وتسعى إلى الهيمنة العسكرية، ووصف الإدارة الأمريكية بالغطرسة وعدم القدرة، على اتخاذ القرارات العسكرية السليمة، موجهاً أشد عبارات التحذير والتهديد بالخيار االنووي العسكري.

https://youtu.be/Tt30EaGEYk0?si=UOmHt3IzJRwZ2Ndb

** وزارة الخارجية الأمريكية ترد على تصريحات بوتين ..بالغير مسؤول

ردت وزارة الخارجية الأمريكية على تصريحات، الرئيس الروسي ووصفتها بالغير مسؤولة، وأنها ليست المرة الأولى التي يصدر فيها بوتين، تصريحات من شأنها عرقلة شؤون الغرب، وأن واشنطن تواصلت أكثر من مرة مخاطبة روسيا، بخطورة السلاح النووي وأن استخدامه من شأنه، الإيقاع بالمنظومة الغربية.

روسيا تعتزم الخيار النووي

وكان نائب رئيس مجلس الأمن في روسيا، ديميتري ميديديف قد أكد فى وقت سابق، أن روسيا تعتزم الخيار النووي، وعلى الرغم من أن التليفزيون الروسي حاول تدارك الخطأ وسارع بتصحيح المعلومة، إلا أن تصريحات بوتين قطعت الشك باليقين حول كارت النووى الذي قد يلجأ بوتين إلي اللعب به كمخلب قط فى وجه أوروبا وتوسيع رقعة الخوف والخطر فى أرض القارة البيضاء العجوز.

https://youtu.be/s39ntowPuRE?si=yyCrJJD3v4IUASzj