رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مجزرة النابلسي:فرنسا تدين إسرائيل وحماس تهدد بوقف المفاوضات والأمم المتحدة تدعو لتحقيق

المصير

الجمعة, 1 مارس, 2024

12:03 م

أدان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة عبر منصة "إكس"، عمليات إطلاق النار من قبل جنود الإحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين، فى دوار النابلسى أمس، داعيا إلى تقصي الحقائق واحترام القانون الدولي.

https://www.elmaseer.com/56488

** الوضع فى غزة "فظيع"

ووصف ماكرون الوضع في غزة "بالفظيع"، مشيرا إلى ضرورة وقف إطلاق النار على الفور في غزة، وأوضح أن الصور التي تأتي من غزة تلقى سخطا عميقا، حيث يقتل جنود الاحتلال الأبرياء من الفلسطينيين، وهم يبحثون عن حفنة من الطحين، لصناعة أبسط الأكلات التي لاترقى إلى مستوى الإنسانية على حد قول الشباب الفلسطيني.

https://www.elmaseer.com/56473

تحقيق دولي

ومن جانبه، قال أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيتريتش مساء أمس الخميس، إن العمليات العسكرية التي حدثت فى دوار النابلسى، وراح ضحيتها حوالي 112 شخصا ومئات الجرحى، ، تتطلب تحقيقا مستقلا، وفعالا، وعبر أنطونيو عن "صدمته" من أحداث الحرب التي تتطور بشكل سريع، في حين أن العالم يبحث عن مخرج للحرب الدائرة بين الجانبين ( حماس، وإسرائيل) منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي راح ضحيتها آلاف الأبرياء من الفلسطينين وجرح آخرون.

وطالب جوتيتريتش مجلس الأمن بالتحرك العاجل والفوري، لاتخاذ قرار بوقف إطلاق النار في غزة، مشددا على ضرورة إطلاق سراح الرهائن، دون شرط أو قيد.

فتور من بايدن

واعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن أن مافعلته إسرائيل فى دوار النابلسى أثناء توزيع المساعدات الإنسانية، يعرقل المحادثات، معربا عن أمله فى إتمام المحادثات الإثنين القادم في القاهرة.

https://www.elmaseer.com/56479

** حماس تلوح بوقف محادثات الهدنة

ومن جهتها، نددت حركة حماس الفلسطينية، بالاعتداءات الأخيرة على المدنيين فى دوار النابلسي قائلة: "المفاوضات التي تجريها قيادة حماس ليست عملية مفتوحة على حساب دماء الفلسطينيين"، ملوحة بوقف محادثات الهدنة، التي تحتضنها قطر ومصر الأن.

وحملت حماس إسرائيل مسؤلية فشل المفاوضات، معتبرة أن ماتمارسه إسرائيل من أعمال إجرامية هو حرب تجويع على حد وصفها.