رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الدراوي :إسرائيل وحماس عقدتا مباحثات غير مباشرة في الدوحة

المصير

الخميس, 29 فبراير, 2024

05:48 م


أكد الخبير فى الشأن الفلسطيني إبراهيم الدراوي أن هناك لقاءات غير مباشرة عقدت في الدوحة بين حركة حماس الفلسطينية، وإسرائيل بشأن الحرب الدائرة في قطاع غزة.

القاهرة ستحتضن محادثات الهدنة الأحد القادم


وأشار الدراوي إلى أن القاهرة ستحتضن محادثات بشأن الهدنة بين حماس وإسرائيل الأحد القادم، وذلك على عكس ماصرح به الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن المحادثات ستعقد يوم الإثنين القادم .


بايدن يأمل بأن تصل حماس وإسرائيل لانفاق

وفي وقت سابق، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن أمله فى التوصل لاتفاق بين حماس، وإسرائيل قبل حلول شهر رمضان المعظم .

أمريكا تتخلى عن مبادئها من أجل عيون إسرائيل

وأضاف الدراوي أن الولايات المتحدة الأمريكية تتخلى عن مبادئها من أجل عيون "وقحة" في إشارة منه للكيان الصهيوني.

تصريحات بايدن تتناقض فى مع أفعاله

وتابع الدراوي مستغربا :"بايدن يعطي الفرصة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتبرير موقفه لأهالى الأسرى المحتجزين لدى حماس، بينما يدرس إنزال مساعدات للنازحين من شمال ووسط غزة إلى مدينة رفح الفلسطينية والبالغ عددهم نحو مليون و400 ألف شخص".

فتح وحماس لن يتفقا حول حكومة وحدة

وحول توجيه دعوة موسكو للفصائل الفلسطينية لتشكيل حكومة تكنوقراط، توقع الدراوي بأن الفصائل الفلسطينية، لم ولن تتوصل إلى توافق حول تشكيل حكومة موحدة تتحدث بصوت الشعب الفلسطيني .

وأوضح الدراوي أن تشكيل حكومة تكنو قراط يترتب عليه مصالحة كاملة، وشاملة بين منظمة التحرير، وجميع الفصائل الفلسطينية، وهذا صعب، على حد قوله، مشيرا إلى أن انتخابات الرئاسة والانتخابات التشريعية ومنظمة التحرير والتوافق الفلسطيني الكامل عليها يعتبر "تفخيخا" لأي مصالحة فلسطينية بين فتح وحماس.