رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نيرة جديدة في العريش، القصة الكاملة لفاجعة انتحار طالبة الطب

المصير

الخميس, 29 فبراير, 2024

05:09 م

في سيناريو درامي ومأساوي أقرب لفاجعة مقتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف على يد القاتل محمد عادل ولكن بشكل مختلف، تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي
حادث إنتحار طالبة بجامعة العريش بسبب جريمة ابتزاز بشعة دبرها زملائها في الجامعة.

ماتت بمادة سامة

لم تجد فتاة كلية الطب البيطري بجامعة العريش طريقا أمامها بعد أن اسودت الدنيا في عينيها على خلفية غدر الأصدقاء بها وقيامهم بتصويرها عارية، وتسليم الصور لزميل لهم ليقوم ب إبتزازها، فتقدم على الانتحار بمادة سامة، تناولتها لتخلص بها من حياة مليئة بالذئاب الغادرة و الثعالب الماكرة.

3 سيناريوهات للفاجعة


واختلفت الروايات حول الحادث وطبيعته
فهناك
، رواية تزعم حدوث مشادة بين الطالبة نيرة وإحدى صديقاتها، فالتقطت لها زميلتها صورة مخلة، ثم أرسلتها لزميل لهم، فقام بابتزاز الطالبة نيرة، والتي لم تتحمل الضغوط وأقدمت على الإنتحار،


بينما تقول الرواية الثانية أن زميلتها حصلت على صور خاصة للطالبة نيرة من هاتفها، وارسلت تلك الصور لطالب معهم في الكلية قام بإبتزازها

بينما يقول السيناريو الثالث أن زميلتها إلتقطت لها صور أثناء الأستحمام وابتزتها بها.

وكانت مستشفى العريش العام، أستقبلت يوم الأحد الماضي، طالبة تدعى "نيرة .ص.م" 19 عاما، مصابة باضطراب في الوعي وهبوط حاد في الدورة الدموية، ونبضها ضعيف بسبب تناولها مادة مجهولة، وتم تقديم الإسعافات الأولية لها؛ إلا أنها فارقت الحياة.


وبدأت تفاصيل الواقعة تخرج الي النور شيئا فشيئا من تلك الروايات المنسوبة لزملائها من طلاب الجامعة،

هاشتاج عايزين حق نيرة

بعد انتحار الفتاة المسكينة دشن زملائها هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعنوان عايزين حق نيرة، ونشروا من خلاله صورة الطالب الذي ابتز الضحية وهددها بالصور.

وقال عدد كبير ممن تفاعلوا مع الهاشتاج أن إحدى زميلات نيرة التقطت لها خلسة صور أثناء وجودها داخل الحمام، وارسلتها الي شخص قام بتهديد الضحية وهو ما دفعها للانتحار

https://twitter.com/Habibaxxxr/status/1763010997436940686?t=NEP0xYg_MRTQf1tOeAvV6Q&s=19

سر محادثة الواتس اب


المثير أن هناك صورة متداولة لمحادثة على تطبيق الواتساب، تشير إلى طرح أحد الطلاب استفتاء على "جروب الدفعة"، يطلب التصويت على طرح الصورة يوم السبت أو اليوم الساعة 12، دون تحديد هوية صاحب الصورة، وتزعم إحدى الروايات أن هذه المحادثة كانت سببا أخيرا في تزايد الضغوط على طالبة العريش نيرة، والتي لم تتحملها وأقدمت على التخلص من حياتها

https://twitter.com/sekhmetegy/status/1763022126380929067?t=yi6y5X7zJfTRZJMNMBKH4A&s=19
وهناك منشور لم نتحقق من صحتها تم تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي واتس اب
نصه كالتالي
الشيخة اللي كانت بتصلي بينا فالسكن وعاملها نفسها إمام، تحبوا نفضحها يوم السبت ولا النهاردة الساعة 12بليل؟


وتقول الرواية المنسوبة لزملاء الطالبة نيرة، إنها حاولت بكل السبل إثناء زملائها المتهمين، عدم نشر الصورة والتوقف عن ابتزازها، إلا أنهم لم يستجيبوا لها وواصلوا تهديدها.


بينما تشير صورة سكرين شوت لرسالة على جروب دفعة الكلية، منسوبة لـ الطالبة نيرة تعتذر فيها لثلاثة من زميلاتها، وتقول: "يا جماعة حابة اتأسف لـ(وذكرت اسماء ثلاثة فتيات) إذا كنت غلطت في حقهم في يوم أو جيت عليهم بحاجة، أو اتكلمت عنهم بأسلوب مش كويس، وحابة أشهدكم على الموضوع علشان يكون منتهي خالص من عندي، وعفا الله عما سلف".

،، هشتاج حق طالبة العريش،،


وتحت هاشتاج حق طالبة العريش، تُظهر صورة أخرى (سكرين شوت) من جروب الدفعة، رسالة منسوبة لزميلها صاحب نشر الاستفتاء على الجروب، يقول فيها: إحنا بس كنا عايزين نوريها نقدر نعمل إيه، وسبحان الله الساعة مجتش 12 وجت تتذلل علشان منعملش كده، إحنا مش هنعمل حاجة بس أديكي شوفتي عينة من اللي نقدر نعمله، خلاصة الحوار إنك تخليكي في حالك ومش هتلاقي مني وحش.


،، واقعة مشابهة،،


وتعود بنا الذاكرة الي الواقعة التي أثارت
الرأي العام حينذاك، قرر النائب العام إحالة 5 متهمين للجنايات في قضية انتحار فتاة الغربية بسنت خالد.

،، نص القانون،،

هناك عقوبات مغلظة في جرائم الإبتزاز، فتنص المادة 308 من قانون العقوبات على عقوبات تصل إلى السجن عند ثبوت التورط في أعمال تهديد أو ابتزاز عبر الوسائل الإلكترونية، ويهدف ذلك إلى حماية المواطنين وضمان أمان المعلومات الشخصية للأفراد.

كما نص قانون العقوبات على معاقبة كل من هدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أو المال أو بإفشاء أمور أو نسبة أمور تخدش الشرف فيعاقب الجاني بالسجن.

وتضمن القانون عقوبة السجن لمدة تصل إلى 3 سنوات في حالة تهديد شخص لآخر بجريمة ضد النفس، إذا لم يكن التهديد مصحوباً بطلب أموال أما اذا كان مصحوبا بطلب مال فقد تصل العقوبة للحبس 7 سنوات.

ونص القانون كذلك على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته.


،، إنتحار الطالبةنيرة ،،

وتشير المعلومات الي إنتحار نيرة طالبة الطب البيطري بحبوب الغلال السامة، وتم نقلها للمستسفي واصيبت بهبوط بالدورة الدمويى والتنفسية.