رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

شيكابالا، معشوق الجماهير يمدد مسيرته داخل الملاعب المصرية

المصير

الخميس, 29 فبراير, 2024

04:26 م

مدد محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تعاقده مع الفارس الابيض، موسماً آخر، ليكمل مسيرة 30 عاماً داخل المستطيل الأخضر.

ويستمر الفتي الذهبي لنادي الزمالك شيكابالا، عاما آخر داخل المستطيل الأخضر، بعدما أعلن الفارس الابيض، أمس تجديد تعاقده مع قائد الفريق وابن محافظة أسوان.

نشأت محمود عبد الرازق شيكابالا

ولد محمود عبد الرازق حسن فضل الله، في الحصايا إحدى قرى مركز إدفو في محافظة أسوان، ونال لقب "شيكابالا"، من عشاق الساحرة المستديرة، ومحبي القلعة البيضاء، بسبب مهارته الفائقة، وقدرته على مراوغة المدافعين، ويعد من أساطير كرة القدم المصرية.


وانضم ابن محافظة أسوان إلى قطاع الناشئين في القلعة البيضاء، وتدرج بجميع مراحل القطاع، حتى انضم للفريق الأول في الزمالك، وكان عمره آنذاك 16 عاما، وظهر لأول مرة في بطولة كأس مصر موسم 2002- 2003، أمام فريق غزل المحلة وسجل هدفاً، وصفه النقاد والمحللين آنذاك أنه الأفضل في موسم 2002- 2003، ليشهد ميلاد نجم من أفضل من لمس كرة القدم المصرية.


ويستعرض المصير أبرز أرقام ومحطات ابن محافظة أسوان في السطور التالية


نادي باوك اليوناني

انضم محمود عبد الرازق شيكابالا إلى نادي باوك اليوناني في عام 2005، سجل مع النادي اليوناني 4 أهداف، ليقرر العودة إلى بيته من جديد واستكمال مسيرته داخل المستطيل الأخضر.

وشارك مع القلعة البيضاء في 43 مباراة بعد عودته من نادي باوك اليوناني، حقق من خلالها العديد من النجاحات جعلته معشوقا لمحبي الزمالك.


نادي الوصل الإماراتي

انتقل إلى نادي الوصل الإماراتي، في عام 2012، بعد الأحداث المؤلمة، التي شهدتها الملاعب المصرية (مجزرة بورسعيد)، ليسجل شيكابالا 5 أهداف في جميع المباريات التي خاضها مع الفريق الإماراتي.

وعاد محمود عبد الرازق شيكابالا إلى الزمالك في عام 2013، وسجل 3 أهداف مع الفريق في تلك الفترة، ويقرر اللاعب خوض تجربة الاحتراف مرة أخرى إلى الملاعب الأوروبية.


نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي


مسيرة اللاعب في نادي سبورتنج لشبونه، لم تكلل بالنجاح، حيث شارك اللاعب في مباراة واحدة مع الفريق، وكان بديلاً آنذاك، ليقرر العودة إلى الملاعب المصرية مرة أخرى.

وبعد عودته إلى مصر حاول النادي الأهلي، ضم اللاعب إلى صفوفه، لكن إصرار اللاعب وحبه للقلعة البيضاء جعلته يعود إلى بيته القديم مرة أخرى.

رحلة محمود عبد الرازق مع الإسماعيلي


رحلة أخري داخل الملاعب المصرية، خاضها محمود عبد الرازق شيكابالا، كانت هذه المرة مع أبناء محافظة الإسماعيلية، شارك مع الإسماعيلي ثمان مباريات سجل هدفين وصنع 4 أهداف، ليعود إلى الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية في موسم 2015.


الرائد السعودي

خاض شيكابالا تجربة احتراف جديد في موسم 2017 - 2018، تلك التجربة كانت داخل الملاعب السعودية، الذي أعير إلى نادي الرائد السعودي.

خاص ابن محافظة أسوان 24 مباراة، مع النادي السعودي، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 5، ليترك بصمة واضحة مع جماهيره داخل الملاعب السعودية.

أرقام محمود عبد الرازق شيكابالا مع الزمالك

لعب محمود عبد الرازق شيكابالا مع الزمالك على فترات، خاض 368 مباراة بقميص الفارس الابيض، في جميع المسابقات، سجل خلالها 68 هدفاً، وساهم في 86 هدفاً آخر.


بطولات محمود عبد الرازق شيكابالا مع الزمالك

توج قائد الزمالك مع فريقه 11 لقب، في مختلف المسابقات المحلية والقارية، بواقع 5 ألقاب في بطولة كأس مصر وحصل على 4 ألقاب ببطولة الدوري المصري الممتاز، كما توج بنسخه واحدة ببطولة كأس السوبر المصري وبطولة كأس السوبر الأفريقي في موسم 2019 - 2020.