رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس يانج أفريكانز: الأهلي، أفضل نادي في القارة ونسعى للتعاون المشترك

المصير

الخميس, 29 فبراير, 2024

01:50 م

يستعد فريق النادي الأهلي، لمواجهة ضيفه فريق يانج أفريكانز التنزاني في الساعة السادسة مساءً على استاد القاهرة، في إطار منافسات الجولة الأخيرة ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

افضل فريق في القارة

قدم هيرسي سعيد رئيس نادي يانج أفريكانز التنزاني، التهنئة للنادي الأهلي، على الإنجازات التي حققها المارد الأحمر في الفترة الأخيرة، كذلك الأداء المتميز الذي ظهر به الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وأكد هيرسي سعيد، أن عندما تتولي منصب رئيس مجلس إدارة أفضل نادي داخل القارة السمراء، فهو شيء ليس من السهل، مؤكداً أن النادي الأهلي أفضل فريق في أفريقيا.

مقابلة الخطيب

وقال رئيس نادي يانج أفريكانز التنزاني، في تصريحات تليفزيونية، عبر شاشة النادي الأهلي، أنه يتمنى رؤية الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، لبحث سبل التعاون بين الفريقين، وكذلك تقديم الشراكة مع القلعة الحمراء.


وأضاف سعيد، أتمنى مقابلة الخطيب، لبحث جميع سبل الشراكة مع النادي الأهلي، على مستوى جميع قطاعات، لنتعلم من النادي الأهلي، واكتساب الخبرات الإدارية.


تاريخ مواجهات الأهلي مع يانج أفريكانز التنزاني

التقي النادي الأهلي مع نظيره فريق يانج أفريكانز التنزاني، في سبع مباريات سابقة، حقق المارد الأحمر الفوز في 4 مباريات، وتعادل الفريقين في مباراتين، وخسر الأهلي مباراة واحدة.

سجل لاعبو الأهلي 12 هدفا، في شباك يانج أفريكانز التنزاني، بينما استقبلت شباك الأحمر 7 أهداف في جميع المباريات التي خاضها الفريق مع نظيره التنزاني.


مباراة الذهاب بين الفريقين في الجولة الثانية

وتعادل النادي الأهلي مع مضيفه فريق يانج أفريكانز التنزاني بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ملعب بنجامين مكابا الوطني، في مدينة دودوما، عاصمة تنزانيا، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.


وسجل هدف النادي الأهلي، اللاعب بيرسي تاو في الدقيقة 86، بينما تعادل الفريق التنزاني في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء.


موقف المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا


يتصدر النادي الأهلي، جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، الذي ضمن التأهل رسمياً، حقق الفريق 9 نقاط، عندما تغلب على فريق ميدياما الغاني في المباراتين، وثلاث تعادلات مع يانج أفريكانز وشباب بلوزداد الجزائري.


ويمتلك فريق يانج أفريكانز التنزاني 8 نقاط، محتلا وصافة المجموعة الرابعة، وضمن التأهل إلى الدور ربع النهائى.

ويحتل فريق شباب بلوزداد، المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بعدما ودع الفريق الجزائري البطولة، بهزيمة ساحقة في ملعب بنجامين مكابا الوطني، بأربعة أهداف نظيفة من يانج أفريكانز، وأخيراً يتذيل فريق ميدياما الغاني ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط.