رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ليفربول يسحق ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة

المصير

الأربعاء, 28 فبراير, 2024

11:55 م

تأهل فريق ليفربول الإنجليزي، إلى الدور ربع النهائي، ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما تغلب على منافسه فريق ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب أنفيلد.

أحداث اللقاء

شهدت المباراة في الدقائق الأولى، إثارة كبيرة، بين الفريقين، حيث حرم القائم الأيمن للريدز، فريق ساوثهامبتون من تسجيل الهدف الأول، بعد تسديدة قوية من اللاعب كمال الدين سليمانا، لتصطدم في القائم وتخرج الكرة إلى ركلة مرمى.


وافتتح نادي ليفربول، التسجيل في الدقيقة 44، بعد تسديدة رائعة على حدود منطقة الجزاء، من اللاعب لويس كوماس.


ومع بداية الشوط الثاني، قام المدرب الألماني يورجن كلوب، بإجراء تبديل، بنزول اللاعب إبراهيما كوناتي، بدلاً من قائد الفريق فيرجيل فان ديك.

وأضاف اللاعب جايدن دانز، الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 74، بعد تمريرة رائعة من اللاعب هارفي إليوت، وصلت إلى جايدن دانز، الذي سدد الكرة داخل الشباك.


وأكد ليفربول تفوقه، بعدما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 88، بأقدام اللاعب جايدن دانز، الذي سدد الكرة في منتصف المرمى، معلناً ثان أهدافه وثالث أهداف الريدز، لتنتهي المباراة بفوز الريدز بثلاثية نظيفة.


تشكيل ليفربول لمواجهة ساوثهامبتون في الدور ثمن النهائي

في حراسة المرمى: كويمين كيليهير.

خط الدفاع: جو جوميز وجاريل كوانساه وفيرجيل فان ديك وكوستاس تسيميكاس.

وخط الوسط: هارفي إليوت وبوبي كلارك و جيمس مكونيل.

وفي الهجوم: كونور برادلي ولويس كوماس وكودي جاكبو.


الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي

تأهل فريق مانشستر سيتي إلى الدور ربع النهائي للبطولة، بعدما تغلب على منافسه فريق لوتون تاون بسداسية مقابل هدفين، في المباراة التي شهدت تألق نجمي الفريق النرويجي إرلينج هالاند، والبلجيكي كيفين دي بروين.


كما تأهل فريق نيوكاسل يونايتد، بعدما تغلب على منافسه فريق بلاكبرن، في ركلات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعد نهاية المباراة في الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.


ويعد تشيلسي المتأهل الثالث، إلى الدور ربع النهائي، بعدما تغلب على ضيفه فريق ليدز يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين مساءً اليوم على ملعب ستامفورد بريدج.


وصعد مانشستر يونايتد، إلى الدور ربع النهائي للبطولة، بعدما حقق الفوز على منافسه فريق نوتينجهام فورست بهدف نظيف سجله اللاعب كاسيميرو.

ووصل فريق لفرهامبتون إلى ربع النهائي، عندما فاز على نظيره فريق برايتون بهدف نظيف، وأخيراً تأهل ليفربول ليكمل الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.