رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نائب في طلب إحاطة : ليس منطقيا أن نكون دولة مستوردة للحوم ونصدرها في الوقت النفسه

المصير

الأربعاء, 28 فبراير, 2024

01:11 م

وجه النائب خالد طنطاوي، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة بشأن خطة الحكومة لوقف الارتفاعات الجنونية في أسعار اللحوم الحمراء والدواجن، ‏مع قرب حلول شهر رمضان المبارك. ‏

وتساءل النائب عن حقيقة تصريحات مسئولي الغرف التجارية بأن ارتفاع أسعار اللحوم بسبب تصديرها للخارج، قائلا: من غير المنطقي أن نكون دولة مستوردة للحوم ونقوم بتصديرها في نفس الوقت.


وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة ختم اللحوم المستوردة بختم ‏مختلف عن اللحوم البلدية، لأن توحيد الختم يؤدي إلى ارتفاع أسعار اللحوم البلدية.


ولفت النائب، إلى أن المسئول بالغرف التجارية أكد تراوح أسعار اللحوم المستوردة من دولة تشاد والسودان وجيبوتي المطروحة بمنافذ أمان ووزارة الزراعة ‏بين 350 إلى 370 جنيها، بينما تباع اللحوم في المجمعات الاستهلاكية للشركة القابضة مقابل 250 جنيها، مشدد على ضرورة توحيد سعر بيع اللحوم المستوردة.

وأشار إلى أن أسعار اللحوم الحمراء ارتفعت ما بين 400 و500 جنيه، مطالبًا الحكومة بسرعة التدخل لوضع أسعار استرشادية للحوم مع تشديد الرقابة على محال الجزارة، وإلزام الجزارين بالأسعار التي تحددها الحكومة، خاصة أن الأسعار تتفاوت فيما بين جزار وآخر داخل نفس المنطقة بأسعار كبيرة تتراوح زيادتها في الكيلو الواحد فيما بين 100 جنيه و300 جنيه.