رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بايدن يحذر من اطلاق النار وملك الاردن يشارك في عمليات الإنزال ...مساعدات الرئساء لـ غزة

المصير

الثلاثاء, 27 فبراير, 2024

07:40 م

تعاني قطاع غزة في فلسطين من حالة إنسانية صعبة نتيجةً للحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي عليه، والذي يؤثر بشكل كبير على حياة المدنيين ويعرضهم للنقص في الخدمات الأساسية والموارد الضرورية في محاولة للتخفيف من معاناة السكان، قام العديد من رؤساء الدول بجهود إنسانية ومساعدات لقطاع غزة.

تشير هذه المساعي إلى الاهتمام العالمي بالوضع الإنساني في غزة والحاجة الملحة إلى تقديم المساعدة الإنسانية للمدنيين المتأثرين و يسعى الرؤساء والزعماء إلى تحفيز الجهود الدولية لتوفير المساعدة الإنسانية وتوجيه الدعم إلى القطاعات الضرورية مثل الغذاء والدواء والمأوى، وذلك من خلال الدعم المالي واللوجستي والإعلامي.

على الرغم من تلك الجهود، يظل التحدي كبيرًا ومستمرًا في ظل استمرار الحصار والصراع في المنطقة، مما يجعل هناك حاجة إلى جهود متواصلة وتعاون دولي أوسع للتأكيد على أهمية تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وتوفير الحماية والرعاية للمدنيين المعرضين للخطر.

ماكرون: 75 طن مساعدات و300 خيمة تصل العريش لإدخالها غزة

كشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن 75 طنًا من المواد الغذائية و10 سيارات إسعاف وحصص غذائية و300 خيمة عائلية ستُرسل إلى العريش لتوزيعها في قطاع غزة، وذلك وفقًا لتغريدة نشرت على حسابه في موقع تويتر اليوم الثلاثاء.

"الملك الأردني يشارك في عمليات الإنزال الجوي لتقديم المساعدات لسكان غزة"

قالت وكالة الأنباء الأردنية، إن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، شارك اليوم الثلاثاء، في عمليات الإنزال الجوي التي نفذتها طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني لتقديم المساعدات الإغاثية والغذائية إلى الأهل في قطاع غزة، لكي يسطيع أن يدخل كل المساعدات الانسانية لقطاع غزة .


بايدين يحذر الاسرائيل من اطلاق النار في غزة

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إن إسرائيل وافقت على عدم تنفيذ أي أنشطة عسكرية في قطاع غزة خلال شهر رمضان، وحذر بايدن من أن إسرائيل قد تخاطر بفقدان الدعم الدولي بسبب استمرار سقوط عدد كبير من القتلى الفلسطينيين.