رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ورحل العطار محتفظا ب ”أوكسجين” حب الصحفيين!!

المصير

الإثنين, 26 فبراير, 2024

05:28 م


وسط حزن شديد ودموع حارة، شيعت الجماعة الصحفية اليوم ،جنازة الزميل الكاتب الصحفي أحمد شوقي العطار إلي مثواه الأخير من مسجد مصطفى محمود إلي مقابر العائلة.


وحضر الجنازة عدد كبير من الزملاء الصحفيين وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين منهم هشام يونس ومحمود كامل ومحمد الجارحي ، وأيمن عبدالمجيد ،كما شيع الجثمان نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي والفنانة نشوي مصطفى التي كانت منهارة في البكاء على الزميل الصحفي.

ورحل العطار، عن عالمنا صباح اليوم الإثنين، مما أصاب الوسط الصحفي بصدمة عنيفة، حيث عبر عدد كبير من الصحفيين عن حزنهم العميق لوفاة الراحل، ونشروا تعازيهم ومواساتهم عبر صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي.

وحقق العطار نجاحات كبيرة في الوسط الصحفي وهو من أهم أيقونات التحقيقات، حيث حصل على عدة جوائز تفوق مهني من نقابة الصحفيين، بينها جائز التفوق الصحفي فرع التحقيقات، وجوائز من مؤسسات دولية.

وشغل "العطار" رئاسة تحرير جريدة “الصباح”، لفترة قبل أن يعود لعمله مرة أخرى بمؤسسة روزاليوسف الصحفية

وكانت من أبرز بصمات "العطار" في السنوات الأخيرة ملف التغيرات المناخية، ليصبح أحد أبرز الصحفيين العرب المتخصصين في ملف التغيرات المناخية، فقد شارك في العديد من المؤتمرات الدولية، وقام بتغطية نسخ عدة من cop، المؤتمر الدولي لمكافحة التغيرات المناخية.

وأجري العطار عملية جراحية وعقب تحسنة تدهورت حالته الصحية ووافته المنية ليصدم الجماعة الصحفية ومحبيه وتلاميذه وأصدقاءه وزملاءه.