رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نور مراد : فوز ”بنات ألفة ” بالأوسكار حلم كبير

المصير

الأحد, 25 فبراير, 2024

03:12 م

عبرت الفنانة الشابة نور مراد عن سعادتها بفوز فيلمها "بنات ألفة" بجائزة أفضل فيلم وثائقي في جوائز "سيزار" العالمية، وأكدت فخرها بمواصلة الفيلم لسلسلة إنجازاته العالمية الكبرى.

وفي الوقت نفسه عبرت نور عن حلمها الكبير بالفوز بجائزة الأوسكار التي ترشح لها الفيلم.وهو الترشيح الذي تقول عنه نور " "عندما علمتُ بترشيح الفيلم الذي شاركتُ فيه للأوسكار، شعرتُ بالدهشة والفرح. كنتُ في مكان العمل برفقة زملائي وشاركتُ هذه اللحظة المهمة معهم، وترشيح الفيلم يجعل من كوثر أول مخرجة عربية تونسية تتمتع بهذا الإنجاز مرتين، شيء أفتخر به بالفعل".

وتابعت :"رؤية الفيلم الأول الذي شاركت فيه يحقق الكم الهائل من الجوائز والترشيحات في أكبر المهرجانات العالمية ونتقاسم هذه الإنجازات مع ألفة و بناتها وطاقم العمل منه النجمة هند صبري، هو شيء يسعدني بشكل كبير ويحفزني على الاشتغال أكثر وأكثر في المستقبل. ولن أكون متواجدة في حفل الأوسكار و لكن سأشاهده بكل حماس . . انشالله مربوحة!".


وكانت نور قد شاركت في فعاليات مهرجان البحر الاحمر بالمملكة العربية السعودية رفقة أسرة "بنات ألفة"، والذي تشارك نور في بطولته مع النجمة هند صبري.

وتشتهر نور باسم نور القروي، وقدمت أولى مسرحياتها وهي في الإعدادية بعنوان "ماروشكا" للأطفال إخراج أسماء العابدي و مسرحية "الخادمات للكبار".. وبدأت احتراف التمثيل بمسرحية "عائشة ١٣" للمخرج سامي النصري وهي مسرحية تحكي عن نساء مختلفات متمردات حالمات في مستشفى للامراض النفسية.

وكانت أولى تجاربها السينمائية عام ٢٠٢١ مع المخرجة الكبيرة كوثر بن هنية و النجمة هند صبري، وهو فيلم يمزج بين الوثائقي و الخيال.