رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عاجل ..الناطق العسكري بإسم جماعة أنصار الله الحوثي أستهدفنا سفينة نفط أمريكية

المصير

الأحد, 25 فبراير, 2024

12:55 ص

أعلن العميد يحيى سريع الناطق العسكري بإسم جماعة أنصار الله الحوثي اليمنية،منذ قليل أن القوات المسلحة اليمنية الحوثية استهدفت سفينة نفط أمريكية في خليج عدن وأصابتها ،وأشار العميد سريع أنهم استهدفوا كذلك سفنا حربية أمريكية بالطائرات المسيرة في البحر الأحمر.

وأكد الناطق العسكري الحوثي أن هذه الاستهدافات تأتي رداً على العدوان الأمريكي والبريطاني الذي استهدف الدولة اليمنية

ومن جانب أخر شنت القوات المسلحة الأمريكية مع القوات البريطانية غارات جوية عدوانية ، أستهدفت أهداف عسكرية في مناطق يسيطر عليها الحوثيين في اليمن وقال وزير الدفاع الأمريكي أن الغارات استهدفت 8مواقع شملت منشآت تخزين أسلحة وصواريخ وأنظمة جوية ورادارات

فيما أكدت مصادر حوثية يمنية أن الأمريكان يعانوا من الفشل الاستخباراتي وأن ضرباتهم أصابت مصنع مبيدات بمديرية الثورة بصنعاء.

وفي سياق متصل ،أعلنت منذ قليل هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أعلنت عن حدث أمني لسفينة بريطانية ، علي بعد، 70ميلا شرقي جيبوتي .

ويذكر أن جماعة أنصار الله الحوثي، دخلت خط المواجهة، مع الكيان الصهيوني دفاعاً عن أهلنا في قطاع غزة وأعلنت مراراً وتكراراً أنها تستهدف فقط، السفن التابعة للكيان الصهيوني الإسرائيلي ،حتي يتم وقف العدوان عن غزه، إلا أن القوات الأمريكية والبريطانية قامت بالتصعيد والإعتداء بهجمات جوية علي اليمن وعلي قواعد الحوثيين، فأعلنت جماعة أنصار الله الحوثي أن السفن الأمريكية والبريطانية أصبحت هدفاً مشروعاً لهم ، رداً على هجماتهم علي اليمن .