رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيسة التنمية الصناعية: استمرار تلقي الطلبات على 456 قطعة ارض بالمحافظات حتى 28 مارس المقبل

المصير

السبت, 24 فبراير, 2024

01:59 م

كتبت: رؤى حسنين
قالت ناهد يوسف رئيس هيئة التنمية الصناعية أن تلقي طلبات المستثمرين لشراء اراضي المرحلة السادسة من طرح الاراضي الصناعية بخريطة الاستثمار الصناعي ممتد حتى 28 مارس المقبل، جاء ذلك خلال لقائها بلجنة الصناعة والطاقة بجمعية شباب الاعمال.

وأضافت أن المرحلة السادسة تضم ٤٥٦ قطعة أرض صناعية في ١٠ محافظات، على مساحة إجمالية تخطت المليون م٢ وتواصل الهيئة حاليًا تسليم كراسات الاشتراطات.

وأكدت ناهد أنه تم تقديم حزمة من الحوافز المالية الداعمة فى مجال تخصيص الأراضي، ومن أهم تلك التيسيرات خفض تكاليف دراسة الطلب، وإلغاء مقابل تقديم العروض وتخفيض قيمة جدية الحجز، مشيرةً إلى أنه دعمًا لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة أقامت الهيئة عدد ١٦ مجمع صناعي ب١٥ محافظة تتيح وحدات صناعية جاهزة لشباب الأعمال وصغار المستثمرين بأعلى المعايير الإنشائية، وبتيسيرات كبيرة مالية وإجرائية وفنية.


وتابعت: إنه فيما يتعلق بملف التراخيص الصناعية فإن الهيئة أقرت عددًا من التيسيرات، أهمها إتاحة إمكانية سداد صاحب المنشأة الصناعية لرسوم المتابعة السنوية كل ثلاث او خمس سنوات بدلًا من التردد على الهيئة سنويًا وذلك للتيسير على المستثمرين.