رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

92 شهيدا في مجازر جديدة لجيش الاحتلال وإصابة 123 آخرين خلال 24 ساعة

المصير

السبت, 24 فبراير, 2024

10:48 ص

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم السبت عن تعرض 8 عائلات لمجازر من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث راح ضحية هذه الأحداث 92 شهيدًا وأصيب 123 آخرون خلال الـ 24 ساعة الماضية يأتي ذلك في إطار استمرار العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 141 على قطاع غزة.

أفادت السلطات الصحية الفلسطينية في بيان بارتفاع حصيلة العمليات العسكرية الإسرائيلية إلى 29,606 شهيدًا و69,737 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

من جهة أخرى، اعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، يوم الجمعة، أن قرار إسرائيل بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة يمثل تحديًا فاضحًا للمجتمع الدولي ويعرقل فرص تأسيس دولة فلسطينية مستقلة، التي تعتزم دول العالم الاعتراف بها.

وأضاف اشتية في بيان صحفي أن إعلان إسرائيل عن هذه الخطوة التوسعية في الاستيطان يأتي في سياق تصعيد القضية الفلسطينية في المحكمة الدولية، ما يدل على استهتارها بالقوانين الدولية وتجاوزها لها، وتحديها لها والاستفادة من التقاطع الأمريكي في مجلس الأمن الدولي.

وناشد اشتية دول العالم بوقف جرائم القتل والجوع التي تستمر في ارتكابها إسرائيل في قطاع غزة لأكثر من 140 يومًا، والتي راح ضحيتها مئات الأطفال والنساء والرجال، وطالب بتسهيل تدفق المواد الغذائية والطبية والإغاثية إلى قطاع غزة، خاصة في شمال القطاع الذي شهد مستويات قياسية من الجوع لم يسبق لها مثيل.