رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”مابديش ماما تموت” .. فلسطينية صغيرة في السن .. كبيرة فى الحب!!

المصير

الإثنين, 19 فبراير, 2024

08:16 م

العنف والحروب هي تجارب مروعة لا ينبغي لأحد أن يعيشها، ولكنها تصبح أكثر قسوة على الأطفال الذين يجدون أنفسهم عالقين في مناطق الصراع.

ويعكس مقطع الفيديو المؤثر الذي يظهر طفلة صغيرة في فلسطين تحتضن أمها بينما تقول بصوت مكسور "مابديش ماما تموت"، الواقع المرير الذي يعيشه الأطفال في ظل الهجمات والقصف المستمر على قطاع غزة.

وتشير هذه اللقطات القليلة إلى الوجع العميق فى قلب الأطفال في ظل النزاعات المسلحة، حيث تتعرض حياتهم وسلامتهم للخطر المستمر، حيث يعاني الأطفال في مثل هذه الظروف من الخوف والقلق والتوتر النفسي الشديد، ويفقدون الأمان الذي يحتاجونه بشكل ضروري لنموهم الصحيح وسلامتهم النفسية.

وعلى الرغم من أن هذه الطفلة الشجاعة تبدو صغيرة في السن، إلا أن كلماتها تحمل وزنا كبيرا، فهي تعكس الرغبة العميقة في البقاء بجانب والدتها والحفاظ على سلامتها، وهو أمر طبيعي لأي طفل في مثل هذه الظروف القاسية.

ويجب أن يكون هذا الفيديو ومثله رسالة تحذير ودعوة للتفكير العميق في الآثار الإنسانية المدمرة للحروب والنزاعات المسلحة، وضرورة حماية الأطفال وحقوقهم في العيش في بيئة آمنة ومستقرة وخالية من العنف والتهديدات.

وينبغي على المجتمع الدولي أن يعمل جاهدا لوضع حد لهذه الأزمات والنزاعات والعمل على تحقيق السلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم، حتى يتمكن الأطفال من النمو والازدهار في بيئة آمنة ومحبة.

https://www.instagram.com/reel/C09pkKCtxyr/?igsh=djZoazVtaDc1cWdm