رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أسلحة و مخدرات..فضيحة جديدة لهانتر بايدن

المصير

الأربعاء, 14 فبراير, 2024

05:56 م

قالت وزارة العدل الأمريكية كان لدى هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، صور على هاتفه الشخصي لمخدر الكوكايين وأدوات مخدرات أخرى في الوقت الذي اتهم فيه بالكذب بشأن استخدامه لمواد غير قانونية في نموذج فيدرالي قبل شراء سلاح ناري في أكتوبر 2018.


في ملف المحكمة المكون من عشر صفحات، شاركت وزارة العدل صورًا ورسائل نصية متعلقة بالمخدرات منسوبة إلى هانتر بايدن.كما يقول المدعون إنها تعود إلى أبريل ونوفمبر وديسمبر 2018.


وخلال سبتمبر، وجه المستشار الخاص ديفيد فايس إلى بايدن ثلاث تهم بارتكاب جرائم تتعلق بالأسلحة النارية. وشملت هذه الإدلاء ببيانات كاذبة في نموذج فيدرالي للأسلحة النارية بالإضافة إلى الحيازة غير القانونية للسلاح كشخص محظور.

وجاء أيضا في ملف وزارة العدل: "قبل 12 أكتوبر 2018، التقط المدعى عليه صورًا للكوكايين وأدوات المخدرات الأخرى على هاتفه. و قبل شراء السلاح أيضًا، كان المدعى عليه يرسل بشكل روتيني رسائل حول شراء المخدرات".


علاوة على ذلك، ينص التسجيل على أن هانتر بايدن "أرسل رسالة إلى صديقته بشأن مقابلة تاجر مخدرات والتدخين" في 13 و14 أكتوبر 2018. وتخلصت شريكته السابقة هالي بايدن - زوجة شقيقه الراحل بو بايدن سابقًا - من السلاح الناري في 23 أكتوبر 2018، حسبما قالت وزارة العدل.


بالإضافة إلى ذلك، تشير الوثائق إلى أن بايدن اعترف بوضعه باعتباره "مدمنًا" في رسائل في أواخر عام 2018، وكتب في رسالة نصية واحدة في ديسمبر أنه "سيصبح رصينًا عندما يريد أن يستيقظ".


يبدو أن التفاصيل التي قدمتها وزارة العدل في ملفها تقوض الادعاء الذي قدمه هانتر بايدن في فحص الخلفية الفيدرالية بأنه لم يكن مدمنًا على المخدرات في وقت شراء الأسلحة النارية في أكتوبر 2018.