رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزيرة الخارجية الألمانية تحذر إسرائيل من مهاجمة رفح

اجتياح رفح يقلق أوروبا

المصير

الأحد, 11 فبراير, 2024

08:12 م

حذرت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، إسرائيل من شن هجمات على جنوب قطاع غزة لأنها لن تؤدي إلا إلى مقتل المزيد من المدنيين.


وفي منشور لها على موقع X، قالت بيربوك إن "1.3 مليون شخص يبحثون عن الحماية من القتال في مساحة صغيرة جدًا".
تابعت: "إن الهجوم الذي يشنه الجيش الإسرائيلي على رفح سيكون بمثابة كارثة إنسانية في طور التكوين". "يجب على إسرائيل أن تدافع عن نفسها ضد إرهاب حماس، ولكن في الوقت نفسه يجب عليها التخفيف من معاناة السكان المدنيين قدر الإمكان".

يأتي نداء الوزيرة في الوقت الذي تشن فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات على مدينة رفح القريبة من الحدود المصرية حيث فر العديد من الفلسطينيين منذ بداية عملية طوفان الأقصى في أكتوبر. وكانت إسرائيل قد حث المدنيين في السابق على الإخلاء إلى المدينة، التي كان عدد سكانها حوالي 280 ألف نسمة قبل الحرب.


يذكر أن مكتب رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، أعلن يوم الجمعة أن الهدف المعلن المتمثل في "القضاء على حماس" لا يمكن تحقيقه دون تحييد المسلحين المتبقين في رفح. وقد كلف رئيس الوزراء الجيش بصياغة خطة "لإجلاء السكان وتدمير كتائب [حماس]".


وقد أسفرت غارات العدو صباح السبت أسفرت عن استشهاد 44 شخصا على الأقل في رفح، وفقا للسلطات المحلية التي تديرها حماس. وأدى الهجوم إلى تجديد الدعوات من الخارج لإنهاء العنف.


من جهته، وصف وزير الخارجية الهولندي هانكي بروينز سلوت الهجوم البري الوشيك بأنه "غير مبرر"، نظرا لاكتظاظ رفح باللاجئين.


أيضا، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون يوم السبت إن "أكثر من نصف سكان غزة يحتمون بالمنطقة"، داعيا إلى "وقف فوري" للقتال وإطلاق سراح الرهائن المتبقين لدى حماس.