رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

يعالج القولون العصبي و يساعد على التنفس .. فوائد أوراق النعناع ”المذهلة”!

المصير

الخميس, 8 فبراير, 2024

01:15 م

كتبت - نادين أحمد:

تحتوي أوراق النعناع على مجموعة عناصر غذائية وهي فيتامين ج، المضاد للأكسدة الذي يعزز المناعة فيتامين أ، الذي يحافظ على الرؤية الجيدة، كما يوفر النعناع جرعة كبيرة من الحديد والمنجنيز والفولات، وفي السطور الآتية سنتحدث عن أهميته :


صحة الفم

تعمل أوراق النعاع على إنعاش النفس ومكافحة البكتيريا الضارة إن مضغ أوراق النعناع لا يترك فمك يشعر بالانتعاش فحسب، بل يعزز أيضًا صحة اللثة والأسنان، مما يوفر بديلًا طبيعيًا لغسول الفم التقليدي.


راحة الجهاز الهضمي

يعمل النعناع على تهدئة المعدة ، فيساعد على تخفيف الانزعاج الهضمي، فهو مفيد للأشخاص التي تعاني من القولون العصبي (IBS)،

كما يعد النعناع مبرد طبيعي، خاصة خلال فصول الصيف الهندية الحارقة، سواء وضعه في مشروبات مثل Minty Nimbu Paani المنعش أو إضافته إلى شاي عشبة الليمون والنعناع المهدئ، فإن النعناع يساعد على التغلب على الحرارة ويبقيك منتعشًا.

صحة الجلد

يحمي النعناع البشرة من الإجهاد التأكسدي ويهدئ التهيج سواء تم تطبيقها موضعيًا أو في منتجات العناية بالبشرة، فإن أوراق النعناع تترك بشرتك تشعر بالتجدد والانتعاش، مما يعكس حيويتها المتأصلة.


تخفيف الحساسية

يعالج النعناع الحساسية وأمراض الجهاز التنفسي مثل الربو واستنشاق رائحة النعناع أو إضافته إلى نظامك الغذائي من خلال كبسولات قد يخفف من أعراض الحساسية، ويوفر نفسًا من الهواء النقي لأولئك الذين يبحثون عن علاجات طبيعية.