رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نجا من شبح المغادرة.. نجم بروسيا دورتموند يقود الكوت ديفوار لنهائي أمم إفريقيا

المصير

الخميس, 8 فبراير, 2024

01:40 ص

عاد المنتخب الايفواري من شبح مغادرة أمم إفريقيا من الأدوار الأولى، ليصل إلى النهائي الخامس والأغلى في تاريخه، عقب تفوقه بهدف دون رد على حساب الكونغو الديمقراطية، مساء الأربعاء، في مباراة جمعت بينهما على ملعب الحسن واتارا، ضمن نصف نهائي كأس امم إفريقيا 2023.


أحرز هدف اللقاء، مهاجم كوت ديفوار سيباستيان هالير نجم بروسيا دورتموند الألماني في الدقيقة 65 من عمر اللقاء، لتضرب الأفيال لقاء مرتقبا مع النسور النيجيرية في نهائي الأميرة السمراء، مساء الأحد المقبل 11 فبراير الجاري.


و كان المنتخب الايفواري قاب قوسين أو أدنى من توديع كأس أمم أفريقيا من دور المجموعات، بعد فوز وحيد على غينيا بيساو وهزيمتين على يد نيجيريا وغينيا الاستوائية على التوالي، ليحصد 3 نقاط فقط.

وتأهل منتخب الأفيال من دور المجموعات بسيناريو غريب في عالم الساحرة المستديرة، فوسط 16 منتخبًا تأهل إلى دور ثمن النهائي، كان منتخب كوت ديفوار صاحب أقل رصيد من النقاط، وكذلك بأسوأ فارق تهديفي، ليصعد بصعوبة بالغة ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، مستغلًا نتائج المجموعة الثانية وحصول غانا وزامبيا على نقطتين فقط.

وبعد هذه النتائج الهزيلة، أقال منتخب كوت ديفوار مدربه جان لويس جاسي بعد الخسارة برباعية نظيفة أمام غينيا الاستوائية، ثم أسندت المهمة بعدها لمساعد المدرب إيمرسي فاي الذي قاد الأفيال إلى نهائي الحلم.