رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نهائي عربي.. قطر إلى المباراة النهائية لكأس آسيا للمرة الثانية على التوالي

المصير

الأربعاء, 7 فبراير, 2024

07:14 م

نجح منتخب قطر في خطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لكأس آسيا، بعد تغلبه على نظيره منتخب إيران بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الدور نصف النهائي للبطولة.


وافتتح منتخب إيران التسجيل، في الدقيقة الرابعة مع بداية اللقاء، أثر عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء لمنتخب قطر، حولها سردار أزمون، بضربة مقصية رائعة على يسار الحارس مشعل عيسى بىشم.

وتمكن منتخب قطر، من تعديل النتيجة سريعاً، في الدقيقة 18، حيث أحرز اللاعب جاسم جابر هدف منتخب العنابي الأول.

وسيطر منتخب قطر، على مجريات اللقاء، لكن دون جدوى، حتى استطاع من إدراك هدف التقدم في الدقيقة 43، عن طريق اللاعب أكرم عفيف، لينهي الفريق العنابي شوط المباراة الأول، بتقدمه بهدفين مقابل هدف.


ومع بداية أحداث الشوط الثاني، ضعط منتخب إيران، لإدراك هدف التعادل، ونجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 49، بعد لمسة يد على اللاعب أحمد فتحي منسي، لاعب منتخب قطر، نفذها اللاعب رضا جهانبخش.

واستمرت أحداث الشوط الثاني، بمحاولات من جانب لاعبي الفريقين، لكن دون جدوى، حتى نجح منتخب قطر، من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 82، عن طريق اللاعب المعز علي.


واعطى حكم اللقاء 13 دقيقة وقتاً بدل الضائع، ثم أشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب شجاع خليل زاده مدافع منتخب إيران في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وينهي اللقاء بتأهل صاحب الأرض إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي.

ويلتقي منتخب قطر مع نظيره منتخب الأردن في المباراة النهائية لكأس آسيا، والتي تقام في العاشر من فبراير الجاري، الساعة الخامسة مساء على استاد لوسيل.