رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

دارسة.. النساء أكثر عرضة للاكتئاب من الرجال بعد الانفصال

المصير

الأربعاء, 7 فبراير, 2024

05:27 م

تعرف المرأة بطبيعتها الحنونة، وبحُكم تكوين جسدها فهي أكثر ضعفًا من الرجل، ولم يكن هذا الضعف جسديًا فقط بل في المشاعر، تتأثر المرأة من الكلمة وقد تحسن مزجها أو تزعجها، وفي السطور التالية نقدم لكم دراسة تثبت بإن النساء الأكثر عرضه للأكتئاب بعد الأنفصال.

اوضحت دراسة جديدة أن النساء قد يواجهن صعوبات أكبر فيما يتعلق بصحتهن العقلية أثناء الانفصال مقارنة بالرجال، وقد تعاني من مشاكل الصحة العقلية أكثر من الرجال أثناء الطلاق أو الانفصال بعد سن الخمسين.

ونشرت الدراسة في صحيفة "علم الأوبئة وصحة المجتمع"، وقارنت استخدام مضادات الاكتئاب بين الرجال والنساء أثناء وبعد الانفصال، وجد الباحثون أن النساء تحصل على العدد الأكبر في استخدام المضادات، وحصل الرجال على انخفاض أقل في تعاطي المخدرات.

وقالت نينا ميتسا سيمولا، المحاضرة في جامعة هلسنكي بفنلندا: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن آثار الطلاق الضارة بالصحة العقلية تقع بشكل أكبر على النساء، في حين أن آثار الصحة العقلية المفيدة لإعادة الشراكة أضعف فيما بينهن".

وتابعت أنه من الممكن أن النساء يطلبن المساعدة لتخطي مشاكلهم أكثر من الرجال، حيث تتناول النساء مضادات الاكتئاب أكثر من الرجال.