رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تعرف على عمر كلبك من طول أنفه

المصير

الأربعاء, 7 فبراير, 2024

05:22 م

يتعلق بعض الأشخاص بحيوانتهم الأليفة، ويهتمون بكل تفاصيلهم وفي دراسة نشرت منذ أيام قليلة كشفت عن مدة عمر الكلاب، وفي السطور التالية نقدم لكم تعرف على عمر كلبك من طول أنفة.

كشفت الأبحاث أن عندما يتعلق الأمر بطول العمر، فإن الكلاب الصغيرة ذات الأنف الطويل هي الأفضل، في حين أن الكلاب ذات الوجه المسطح أكثر عرضة لخطر الموت المبكر.

ووجد الباحثون أن إناث الكلاب الصغيرة ذات الأنف الطويل تتمتع بأطول عمر بين السلالات النقية، حيث يصل متوسطها إلى 13.3 عامًا، ومع السلالات ذات الوجوه المسطحة هي السمة التي أصبحت عصرية في السنوات الأخيرة ويكون متوسط عمرها 11.2 سنة، وتزيد احتمالية موتها بنسبة 40% مقارنة بالكلاب ذات الأنف متوسط الطول، مثل الأسبانيل.

5 طرق للعناية بصحة كلبك وضمان صحته وسعادته:

1- التغذية السليمة: قدم للكلب غذاء متوازن ومغذي يلبي احتياجاته الغذائية اليومية، ويجب تجنب إطعامه الأطعمة الضارة والزائدة عن الحد، مثل: "الشوكولاتة والعظام الصغيرة" لأنها قد تسبب اختناق.

2- النشاط البدني: قم بتوفير النشاط البدني المنتظم للكلب من خلال الرحلات والمشي وألعاب الجري.

3- الرعاية الصحية الدورية: حافظ على جدول منتظم لزيارات الطبيب البيطري لتلقي اللقحات وفحوصات الصحة العامة والعناية بالأسنان والتحكم في الطفيليات.

4- العناية بالشعر والجلد: قم بتفريش الكلب بانتظام للتخلص من الشعر الميت وتحفيز التدفق الطبيعي للزيوت على الجلد، كما يجب استخدام منتجات الاستحمام المناسبة لنوع بشرة وفراء الكلب.

5- المحافظة على وزن صحي: تجنب تقديم كميات زائدة من الطعام وحافظ على وزن الكلب في الحدود المناسبة وفقًا للنصائح الطبية.