رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حسام حسن وصلاح .. بين هجوم الماضي والصدام المحتمل

المصير

الأربعاء, 7 فبراير, 2024

02:00 م

على الرغم من المسيرة الكبيرة لأسطورة كرة القدم المصرية حسام حسن، و التاريخ الحافل بالبطولات والانجازات على المستوى المحلي والقاري والعالمي، إلا أن العميد والهداف التاريخي للفراعنة، دائما ما تكون تصريحاته نارية وتثير الجدل، خاصة وأنها في أغلب الأحيان تحمل نقدا لاذعا لكل من توجه إليه.

تساؤلات عديدة تسيطر على الشارع الرياضي المصري، عقب إعلان الجبلاية حسام حسن مديرا فنيا للفراعنة، فهل يتخلى عن عصبيته الزائدة في تعامله مع اللاعبين؟ وكيف سيتعامل مع محترفي الفراعنة في الخارج؟ وهل ستكون علاقة التوأم بالقائد محمد صلاح نجم ليفربول جيدة؟، خاصة بعد الهجوم الذي شنه حسام وابراهيم حسن مؤخرا على نجم ليفربول الإنجليزي، مما قد ينذر بصدام محتمل في معسكر مارس القادم بدولة الإمارات، أو سيكون بمحاولة الإمساك بنقطة توازن بينهم.

فبعد أسبوعين من هجومه على محمد صلاح، باتت العلاقة بين حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني ومحمد صلاح أسطورة ليفربول، حديث الساعة ، عقب توالى العميد القيادة الفنية للفراعنة خلفا للبرتغالي روي فيتوريا الذي تمت إقالته عقب الإخفاق والخروج بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية في دور الـ 16 في كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامةحاليا في كوت ديفوار.

يستعرض" المصير" التصريحات التي هاجم التوأم، كابتن المنتخب محمد صلاح، وكذلك ردود الأفعال لبعض المسؤولين عن كرة القدم المصرية، إضافة إلى لاعبي كرة سابقين، حول تعيين التوأم وكيفية تعاملهم مع لاعبي الفراعنة، خاصة علاقتهم بأسطورة ليفربول محمد صلاح.

• حسام حسن " صلاح أسطورة لكن المنتخب خطر أحمر "

هاجم العميد حسام حسن في وقت سابق محمد صلاح، في تصريحات تلفزيونية، خلال مباريات الفراعنة في كأس أمم إفريقيا ، و بدأت تحديدا في اللقاء الثاني من دور المجموعات أمام منتخب غانا، تعليقا على سؤال هل يمكن استبدال صلاح في المباريات؟:" لو كنت مديرا فنيا لمصر سأستبدله، حتى ليونيل ميسي يتم تغييره، لا يوجد لاعب في العالم لا يتم استبداله".

وتوعد بعدم ضم صلاح إذا كان مديرا فنيا للمنتخب وذلك بسبب طريقة خروج صلاح من معسكر مصر وعودته إلى ليفربول بسبب الإصابة، مؤكدا أن منتخب مصر خط أحمر، وكان على صلاح أن يستمر مع البعثة حتى نهاية المشوار، فهل تصريحات الماضي ستدل على المستقبل ؟.

• ابراهيم حسن " في ميزان حسناته"
هكذا عقب إبراهيم حسن، حول حديث مصطفى يونس كابتن الاهلي السابق، حول الحديث عن أزمة إصابة صلاح، قال مصطفى يونس: "لا يوجد لاعب في مصر يفعل ما يفعله صلاح للبلد"، ليرد عليه إبراهيم حسن قائلا: "في ميزان حسناته".

• وزير الرياضة" التوأم يقدر صلاح"
وفي أول تعليق رسمي ، فقد أكد أشرف صبحي وزير الرياضة، على أن حسام حسن يقدر محمد صلاح وكل محترفي مصر بالخارج.

• رئيس اتحاد الكرة " من الطبيعي أن تكون العلاقة طيبة"

من جانبه، قال جمال علام رئيس اتحاد الكرة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "CBC" تعليقا على علاقة التوأم بنجم ليفربول: "محمد صلاح لاعب كبير ومحترم، والإصابة أثرت عليه بالسلب في بطولة إفريقيا، كما أنه قائد المنتخب، بالتالي العلاقة من الطبيعي أن تكون جيدة".


• ميدو "كله بالأدب والذوق "

بينما علق أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، حول اختيار التوام وعلاقتهم بصلاح مستقبلا قائلا:" حسام حسن سيخرج أفضل نسخة من محمد صلاح، وسيجعله يقاتل مع المنتخب الوطني أكثر، وكل ذلك بالأدب والذوق والتفاهم، مؤكدا على أن حسام حسن أسطورة وتاريخ كبير، ويمثل قبله الحياة لمحمد صلاح مع المنتخب".

• سيد معوض "صلاح ليس صدامي"

من جانبه قال سيد معوض نجم الأهلي ومدرب منتخب مصر السابق، أن اجتماع وزير الرياضة مع حسام حسن كان بسبب محمد صلاح وأمور آخرى، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بضرورة ابتعاد المدرب عن العصبية الزائدة، موكدا بعدم حدوث صدام بين المدير الفني والقائد، والأمور ستكون جيدة، "محمد صلاح ليس صدامي".

•أول طلب لصلاح بعد تولي التؤام

ووفقا لمصادر صحفية أمس الثلاثاء فإن محمد صلاح طلب استمرار الجهاز الطبي برئاسة الدكتور محمد أبو العلا، لعلاقته القوية بهم وتأكيده على أنهم أصحاب خبرات كبيرة كما أن الدكتور محمد أبو العلا تربطه علاقات طيبة بصلاح وجميع اللاعبين ويملك القدرات والمؤهلات التي تساعده على النجاح في مهمته.

وأعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، أمس الثلاثاء، تعيين حسام حسن، مديرا فنيا للمنتخب الوطني خلفا للبرتغالي روي فيتوريا بعد الإخفاق والخروج من كأس أمم إفريقيا من الأدوار الأولى.

ويتكون الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن مديراً فنياً، وإبراهيم حسن مديراً للمنتخب، بينما يتواجد طارق سليمان في منصب مدرباً لمنتخب مصر، ويتولي سعفان الصغير منصب مدرب حراس المرمى، فيما منح وليد بدر منصب مديراً إدارياً للفراعنة.

ووجه الاتحاد المصري لكرة القدم، الشكر للمدرب البرتغالي روي فيتوريا، بعد الأداء المخزي الذي ظهر به منتخب الفراعنة.

وودع منتخب مصر، بطولة كأس أمم أفريقيا، في النسخة الـ 34، من الدور الـ 16 بعد خسارته أمام نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وقدم منتخب مصر أداء باهت خلال المباريات التي خاضها في النسخة الحالية، والتي تحتضنها دولة كوت ديفوار، حيث لم يستطع منتخب مصر تحقيق الفوز في مباراة واحدة خلال المباريات التي خاضها الفريق في البطولة.