رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

١٠٠ مليون جنيه حصيلة أكبر ”بلوجر نصابة”!

المصير

الأربعاء, 7 فبراير, 2024

01:14 م

قدمت مجموعة من الفتيات بلاغات تتهم بلوجر تدعى «سلمى ا» وشقيقها محمد، و«خلود.ا» صاحبة شركة شحن، بالنصب عليهم في مبلغ مالي قدره 100 مليون جنيه، بعد أن ادعت أنها تعمل في مجال الملابس الخاصة بماركة "شي إن" العالمية، عن طريق إعلانات روجت لها من خلال سرقتها لمنشورات صفحات لبلوجر مشاهير في مصر.

وزعمت إعطاءهم خصومات على بضائع وملابس وعطور ومستلزمات نسائية أخرى تروجها العلامة التجارية "شي إن"، عن طريق تحويل الأموال عن طريق المحافظ الإلكترونية وتحويلات بنكية أخرى إلى حسابها بزعم توفير المنتجات ونصبت عليهن.

وقالت المحامية عن الضحايا، إن هناك 13 فتاة من إجمالي عشرات الضحايا تواصلن معها من ضمن ضحايا البلوجر سلمى ا، بعد أن اشترت المتهمة صفحة عليها عدد كبير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلت صفحات البلوجر المشاهير في مصر للإعلان عن منتجاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت المحامية، أن المبالغ التي دفعها موكلوها لسلمى الغزولي والمتهمين الآخرين بلغت 10 ملايين جنيه من أصل 900 مليون إجمالي ما دفعه الضحايا، مؤكدة أن هناك عددا من الضحايا في إحدى الدول العربية تواصلن معها لتتولى الدفاع عنهن.

وأوضحت، أنه تم القبض على سلمى .ا، وشقيقها وآخرين بتهمة النصب على مجموعة كبيرة من الفتيات، بينما هربت المتهمة الأخيرة خلود الصاوي صاحبة شركة الوسيط إلى خارج البلاد.

وحررت مجموعة من الفتيات، محاضر ضد «سلمى .ا» بقسم شرطة أشمون وقدمن بلاغات لمكتب النائب العام ومباحث الإنترنت ومباحث الأموال العامة، وأتهمن البلوجر وشقيقها بالنصب عليهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك، وإنستجرام»،

وزعمت خلال صفحتها أنها تعمل في منتجات "شي إن"، وأنها لديها القدرة على عمل خصومات كبيرة من خلال كوبونات الخصم المباشر، الأمر الذي جعل الفتيات يتواصلن معها ويطلبن المنتجات.