رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

7 أنواع من الفاكهة ستفاجئك فوائدها الصحية

المصير

الثلاثاء, 6 فبراير, 2024

08:56 م

كتبت: مني محمد

يجب علينا أن نتاول ثمرة من الفاكهة يوميًا للاستمتاع بصحة جيدة، والحصول على نسبة عالية من الفيتامنيات التي تمد الجسم بالطاقة، وفي السطور التالية نقدم لكم 7 فواكهة إذا تعرفت على فوائدها لا تستغني عنها.

7 فواكهة أثبتت الدراسات أنها تتمتع بفوائد صحية مبهرة:

1- الليمون:وهو قادر على أن يرفع من معنوياتك، ويعمل على انخفاض ضغط الدم، ويساعد على الوقاية من حصوات الكلى، في دراسة أجريت عام 2023 حول الفاكهة الأكثر كثافة بالعناصر الغذائية، جاء الليمون في المقدمة بـ 17 عنصر غذائي.
2- التوت: يحتوي التوت الأزرق على الأنثوسيانين، وخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، تشير الدراسات إلى أن التوت الأزرق يقلل من خطر: "مرض قلبي، السكري، ضغط دم مرتفع، الاكتئاب".
3- التفاح: أوضحت الدراسات أن تناول تفاحة في اليوم يمكن أن تساعد على الوقاية من السرطان ومرض الزهايمر والربو.
4- البرتقال: يحتوي على مركبات الفلافانون، هذا يساعد في تحسين صحة القلب.
5- الكريز: تشير الدراسات إلى أن قوتها المضادة للأكسدة لها فوائد صحية ومنها: "انخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب، انخفاض الالتهاب، تقليل تلف العضلات، نوم أفضل بسبب أنه يحتوي على هرمون النوم".
6- الرمان: بذوره الصغيرة لها تأثير كبير، وتشير الدراسات إلى أن الرمان يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم، من بين فوائد أخرى، كما أن الرمان غني بالبوليفينول، الذي له تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، في حين أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن عصير الرمان يمكن أن يساعد في علاج الأمراض الالتهابية المزمنة مثل "مرض التهاب الأمعاء".
7- الجريب فروت: هو مصدر القوة لأنه فاكهة تنظم مؤشر نسبة السكر في الدم والسعرات الحرارية المنخفضة، وهو مليئ بالفورانوكومارين المركب الذي يحارب السرطان ويعزز صحة العظام.