رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تفوقت على ميريل ستريب .. ميشيل أوباما نمبر ١ فى ”الأوفر فويس”!!

المصير

الإثنين, 5 فبراير, 2024

05:09 م

كتبت - أمانى سلام:

فازت ميشيل أوباما، بجائزة غرامي الثانية لها يوم الأحد، حيث تفوقت في فئة رواية القصص الصوتية على منافسين قويين من بينهم ميريل ستريب وبيرني ساندرز وغيرهم.


حازت ميشيل أوباما، السيدة الأولى السابقة البالغة من العمر 60 عامًا، على جائزة أفضل كتاب صوتي ورواية وتسجيل لرواية القصص في حفل جوائز غرامي لعام 2024. وذلك تقديرًا لتسجيلها الصوتي لكتابها الأخير "The Light We Carry: Overcoming in Uncertain Times".


كانت المنافسة في هذه الفئة قوية وشملت السيناتور بيرني ساندرز بكتابه الصوتي "لا بأس أن تكون غاضباً من الرأسمالية"، وميريل ستريب بتسجيل رواية "الشجرة الكبيرة" لبراين سيلزنيك، وويليام شاتنر بكتابه "بشجاعة: تأملات في حياة الرهبة والعجب"، ومنتج التسجيلات ريك روبين بعمله "الفعل الإبداعي: طريقة للوجود".


صدرت في نوفمبر 2022 كتاب "النور الذي نحمله"، الذي يروي مجموعة من تجارب ميشيل أوباما في صفتها كشخصية سياسية وأم وزوجة، وكامرأة تعيش في هذا العالم. يستعرض الكتاب هذه القصص بشكل يقدم "تأملات عميقة حول التغيير والتحدي والسلطة". حقق الكتاب نجاحًا كبيرًا، حيث أدرج في قائمة أفضل الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز، وتم ترشيحه لجائزة إيمي، كما تم عرضه في عرض خاص على Netflix بمشاركة أوبرا.


مع فوزها في فيلم "The Light We Carry"، تعادل ميشيل أوباما عدد جوائز غرامي التي فازت بها مع زوجها والرئيس السابق باراك أوباما، الذي حصد أيضًا جائزتين في فئة الكلمات المنطوقة.


قالت ميشيل أوباما حول محتوى الكتاب: "كان الجميع يسأل عن بعض الإجابات حول كيفية التعامل مع الأمور، ولسبب ما كانوا يسألونني: ماذا تفعلين؟ كان علي أن أبدأ في التفكير في ذلك، على مدى الـ58 عامًا التي عشتها، أستطيع أن أنظر إلى الوراء وأستطيع أن أقول، هذه هي الطريقة التي أتعامل بها مع الخوف، وهذه هي الأشياء التي أقولها لنفسي عندما أحتاج إلى التقاط أنفاسي، هذه هي الطريقة التي أظل بها مرئية في عالم لا يرى بالضرورة امرأة سوداء طويلة القامة، هذه هي الطريقة التي أظل بها محصنة عندما أتعرض للهجوم. الكتاب هو ذلك العرض".

تم تكريم ميشيل أوباما في حفل توزيع جوائز الغرامي السادس والستين مباشرة من ساحة Crypto.com في لوس أنجلوس يوم الأحد 4 فبراير الساعة 8 مساءً.