رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

كم فنجان قهوة مسموح به في اليوم؟

المصير

الإثنين, 5 فبراير, 2024

12:45 م

كتب: مني محمد

إذا كنت تعتمد على الكافيين لإيقاظك ومواصلة يومك، فأنت لست وحدك، يعتمد ملايين الأشخاص على الكافيين يوميًا للبقاء في حالة تركيز، وتحتوي القهوة على فوائد عديدة ولكن كثرتها يؤدي الى عدة مشاكل، وفي السطور التالية نعرض لكم كم عدد فنجان قهوة مسموح في اليوم.


أولًا: فوائد القهوة


تستخدم القهوة في الطب الشعبي لعدة فوائد ومنهم:

1- تهدئة الجهاز الهضمي: تُعتبر القهوة مفيدة لتهدئة الجهاز الهضمي وتخفيف الانتفاخ والغازات.
2- تحسين الهضم: يحفز تناول القهوة عملية الهضم ويعزز امتصاص العناصر الغذائية.
3- تقليل الصداع والتوتر: تعتبر القموة من مشروبات الأعشاب المهدئة، مما يساهم في تخفيف الصداع والتوتر.
4- تنظيم الدورة الشهرية: تساهم القهوة في تنظيم الدورة الشهرية للنساء.
5- تحسين صحة البشرة: يُعتبر استخدام القهوة في بعض الحالات مفيدًا لتحسين حالة البشرة وتخفيف بعض المشاكل الجلدية.

ثانيًا: كم فنجان قهوة مسموح في اليوم

يقع بعض الشخاص في خطأ كثرة شرب القهوة ولم يعرف مدى خطورتها، قد أوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتناول ما لا يزيد عن 400 ملليجرام يوميًا للبالغين، وهو ما يعادل حوالي أربعة أو خمسة فناجين من القهوة.

وأكدت إدارة الغذاء والدواء أن حوالي 100 إلى 150 ملليجرام، أي ما يعادل فنجان إلى فنجان ونصف من القهوة، هو تقدير تقريبي لكمية الكافيين اللازمة، على الرغم من أن ذلك يعتمد على الفرد، كما تقول أستريد نيهليج، مديرة الأبحاث الفخرية في المعهد، وقال المعهد الوطني الفرنسي للصحة والبحوث الطبية لصحيفة "وول ستريت جورنال"، إن مفعول القهوة يستغرق حوالي خمس دقائق بعد تناولها حتى تبدأ مفعولها ثم تستمر لمدة تتراوح بين 15 إلى 120 دقيقة تقريبًا.


وأجرت دراسة في مارس 2023 ما هو جيد وما هو سيئ في القهوة، ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة "نيو إنجلاند" الطبية أن الاستهلاك اليومي لفنجان واحد على الأقل يؤثر بشكل إيجابي على الحركة ولكنه يؤثر سلبا على النوم، وقد يزيد أيضًا من خطر الإصابة بنوع معين من خفقان القلب.