رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رسمياً.. رحيل روي فيتوريا ومحمد يوسف بديلاً له

المصير

الأحد, 4 فبراير, 2024

07:24 م

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، رحيل المدرب البرتغالي روي فيتوريا، بعد الاجتماع الذي عقده المجلس مساء اليوم الأحد.

ووجه الاتحاد المصري لكرة القدم، الشكر للمدرب البرتغالي روي فيتوريا، بعد الأداء المخزي الذي ظهر به منتخب الفراعنة، خلال منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

واستقر المجلس على تعيين محمد يوسف، مديراً فنياً للفريق الأول للمنتخب الفراعنة، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي.

وودع منتخب مصر، بطولة كأس أمم أفريقيا، في النسخة الـ 34، من الدور الـ 16 بعد خسارته أمام نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وقدم منتخب مصر أداء باهت خلال المباريات التي خاضها في النسخة الحالية، والتي تحتضنها دولة كوت ديفوار، حيث لم يستطع منتخب مصر تحقيق الفوز في مباراة واحدة خلال المباريات التي خاضها الفريق في البطولة.

وفي السياق ذاته، يري وليد صلاح الدين، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، أن الأفضل لقيادة منتخب مصر، حال رحيل المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدرب المصري حسام حسن أو الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وقال نجم الأهلي السابق في تصريحات تليفزيونية، عبر شاشة أون تايم سبورت، "وجه نظري أن الأصلح في الفترة القادمة لتولي منصب المدير الفني للفراعنة، مدرب الأهلي السابق بيتسو موسيماني، أو حسام حسن".

وأضاف نجم الأهلي السابق، "إذا أراد اتحاد الكرة الاعتماد على مدير فني أجنبي للفراعنة، عليه أقدام المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، نعم موسيماني لديه أخطاء، ولكن تتلافى مع منتخب مصر".

وأكمل تصريحاته قائلاً: "موسيماني، مدرب جيد، حيث صنع فريق ماميلودي صن داونز، ومنتخب جنوب أفريقيا."

وتابع: "لكن إذا تم الاعتماد على مدير فني وطني، الأفضل أن يتولى القيادة الفنية للمنتخب المدرب المصري حسام حسن، فدائما يعتمد حسام حسن على اللاعب صغار السن، وهو ما تحتاجه القارة السمراء في الفترة القادمة".

واختتم حديثه قائلاً: يجب على المدير الفني للمنتخب مصر، أن يكون لديه ابتكار جديد ومبدع، ولا يكون نمطي، مثل الساعة السويسرية.