رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

صدمة للجميع .. تيك توك سيحذف الأغاني!

المصير

الأحد, 4 فبراير, 2024

01:36 م

تواجه منصة "تيك توك" أزمة خطيرة تتعلق بإزالة ملايين الأغاني من قاعدة بياناتها، وذلك بعد إعلان Universal Music Group (UMG) عدم تجديد اتفاقيتها مع المنصة.

وتعني هذه التطورات أن مقاطع الموسيقى للفنانين البارعين، مثل تايلور سويفت وذا ويكند ودريك، قد لا تكون متاحة بعد الآن.

ووصفت تيك توك الأخبار بأنها "حزينة ومخيبة للآمال"، معتبرةً أن مجموعة UMG قد وضعت مصالحها الشخصية فوق مصالح الفنانين وكتّاب الأغاني، حيث أن المجموعة تضغط على تيك توك للحصول على تعويضات عادلة، وإذا فشلت الجهود، فإنه قد يتم إزالة جميع أغانيها من المنصة.


يظهر تأثير هذه الأحداث بوضوح في المناقشات حول تجديد العقد بين تيك توك وUMG، حيث تسعى المجموعة للحصول على تعويضات أفضل للفنانين وكتّاب الأغاني.

وفي حال عدم التوصل إلى اتفاق، ستشهد المنصة إزالة جميع أغاني UMG بدءًا من يوم الأربعاء المقبل، وسط اتهامات من تيك توك بمحاولة بناء نموذج تجاري قائم على الموسيقى دون دفع قيمة عادلة للمحتوى الموسيقي.

تتأثر هذه التحولات بمصالح ذاتية تبرز في رسائل ومواقف تيك توك، معتبرة أن انحياز UMG لا يخدم مصالح الفنانين وكتّاب الأغاني والجماهير المحبة للموسيقى.

تيك توك، المعروفة بتطبيقها الصيني Douyin، كانت قد احتلت مرتبة الأكثر تحميلاً في الولايات المتحدة عام 2018 وأربعة أكثر التطبيقات تحميلاً في العالم في نفس العام، وذلك متفوقة على منصات أخرى كبيرة مثل إنستغرام وسناب تشات.