رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

المشي ”حافيا” .. موضة علاجية لتحسين ”الاتصال بالأرض”

المصير

السبت, 3 فبراير, 2024

08:47 م

روج مؤيدون لسياسة ما يعرف بـ "تحسين الاتصال مع الأرض والصحة النفسية"، وتتضمن العلاج عن طريق المشي بدون حذاء في الهواء الطلق والوقوف على العشب أو التربة أو الرمل أو أي مادة طبيعية أخرى.

وانتشر هذا الاتجاه مؤخرًا على منصة "تيك توك"، حيث اعتمده العديد من البلوجرز الذين يتمتعون بمتابعة هائلة، ووفقًا لصحيفة "مترو" البريطانية، فإن قائمة المشاهير الذين يتبنون ممارسة المشي بدون حذاء تشمل الفنان جايكوب إيلوردي والموسيقي مايك ساباث.

وظهر فيديو مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر زوجين يمارسان المشي بدون حذاء، وقد كشفا عن "خدعة" لإخفاء حقيقة أنهما حافيي القدمين عندما يظهران وكأنهما يرتديان أحذية، وفي الفيديو، شرحت البلوجر كريستي فريتز، كيفية قص الجزء السفلي من الأحذية وتوثيقها أثناء دخولهما للمتاجر التي تمنع الدخول بدون حذاء،

وقالت كريستي في الفيديو: "إنها تضحية كبيرة، لكننا كنا على استعداد لفعل ذلك من أجل الاندماج مع الآخرين وممارسة المشي بدون حذاء".

وأكدت كريستي أن قيمة مجموعة أحذيتها تبلغ أكثر من 20 ألف دولار، ورغم ذلك كانت على استعداد لتدميرها جميعًا للاستمتاع بفوائد المشي بدون حذاء.

ويواجه المشي بدون حذاء انتقادات، حيث أظهر الفيديو ردود فعل متباينة من مستخدمي تيك توك، وفيما يُظهر أحدهم عدم احترامه للمشي حافيًا حتى في المنزل، أبدت أخرى تخوفها من التعرض للإصابات والالتهابات جراء المشي حافيًا في المدينة والمزرعة والغابة.