رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قطر إلى نصف نهائي كأس آسيا في رحلة الدفاع عن اللقب

المصير

السبت, 3 فبراير, 2024

08:32 م

خطف منتخب قطر، بطاقة التأهل إلى الدور نصف نهائي كأس آسيا، اليوم السبت، بعد تغلبه على نظيره منتخب أوزبكستان بركلات الترجيح بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد البيت.

افتتح منتخب قطر التسجيل في الدقيقة 27، عن طريق اللاعب حسن الهيدوس، معلناً تقدم حامل النسخة الماضية في اللقاء.

وتمكن منتخب أوزبكستان، من تعديل النتيجة في الدقيقة 58، عن طريق اللاعب أوديلجون هامروييكوف.

وانتهى الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بنفس نتيجة الوقت الأصلي، ليتم حسم بطاقة التأهل من خلال ركلات الترجيح.


وبدأ منتخب قطر بتشكيل مكون من، مشعل عيسى برشم والمهدي علي وطارق سلمان ولوكاس مينديش وبيدرو ميجيل وجاسم جابر وأحمد فتحي وحسن الهيدوس ومحمد وعد والمعز على وأكرم عفيف.


بينما بدأ منتخب أوزبكستان بتشكيل مكون من، أوتكير يسيوف وعبد الله عبدولاييف وعمر إشمورادوف وروستامجون أشورماتوف وعبد العزيز تورجونباييف وأوتاتبيك شوكوروف وأوديلجون هامروييكوف وفاروخ سايفيف وأوستون أورونوف وعباسيبك فايزولاييف وجلال الدين ماشاريبوف.


ووصل منتخب قطر إلى الدور ربع النهائي للبطولة، بعدما احتل صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، ثم نجح في الفوز على نظيره منتخب فلسطين في دور الـ 16، بهدف نظيف.


وتمكن منتخب أوزبكستان من حصد 5 نقاط، في المجموعة الثانية، جعلته يحتل المرتبة الثانية في المجموعة، ليضرب موعداً مع نظيره منتخب تايلاند في الدور الـ 16، وحقق الفوز على نظيره منتخب تايلاند بهدفين مقابل هدف.


ويلتقي منتخب قطر مع نظيره منتخب إيران في الدور نصف نهائي كأس آسيا، المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل في الخامسة مساءً.