رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الداخلية توجه ضربة موجعة لتجار النقد الأجنبي والمضاربين بأسعار العملات

المصير

الأربعاء, 31 يناير, 2024

05:19 م

وجهت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ضربات أمنية موجعة ضد تجار النقد الأجنبي والمضاربين بأسعار العملات.

ضبطت الأجهزة الأمنية بالقاهرة رئيس قسم الحسابات ومدير المبيعات بإحدى الشركات بمدينة نصر، لقيامهما بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وبحوزتهما مبالغ مالية كبيرة من العملات الأجنبية والمصرية.

وأوضحت التحريات أن المتهمين كانا يستبدلان مبالغ مالية من العملات الأجنبية لأحد عملائهم، الذي تم ضبطه أيضًا وبحوزته مبالغ مالية كبيرة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وبحوزتهما مبالغ مالية بلغت (1,088,142 دولار أمريكي - 37,870 يورو - 1,550 جنيه إسترليني - 7,751,000 جنيه مصري) بالإضافة إلى مبلغ مالي آخر لأحد عملائهم بلغ (4,230,750 جنيه مصري).

وبمواجتهم أقر المتهمون بحيازتهم المبالغ المالية المضبوطة بغرض الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وبتحقيق أرباح غير مشروعة من خلال تغيير العملة، وأن المبالغ المالية بالعملة المصرية كانت حصيلة إرتكابات الواقعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتي ذلك إستمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات على الاقتصاد القومي للبلاد وتكثيف الجهود لرصد وملاحقة القائمين على ذلك النشاط الإجرامى .