رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

السعودية تودع كأس آسيا

المصير

الثلاثاء, 30 يناير, 2024

09:06 م

ودع منتخب السعودية بطولة كأس آسيا، من دور الثمن نهائي، بعد خسارته أمام نظيره منتخب كوريا الجنوبية بركلات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، كذلك خيم التعادل على الأشواط الإضافية، ليذهب الفريقين إلى ركلات الترجيح، وحسم بطاقة التأهل.


وسجل منتخب السعودية هدفه في الدقيقة الـ 46، عن طريق اللاعب عبدالله هادي رديف، أثر تمريرة بينية رائعة من المهاجم سالم الدوسري.

واستطاع منتخب كوريا الجنوبية،العودة إلى المنافسة مرة أخرى، عندما تمكن اللاعب تشو جوي سانج، من إحراز هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ويذهب الفريقين إلى الأشواط الإضافية، كذلك انتهاء الأشواط الإضافية بنفس النتيجة ليذهب الفريقين إلى ركلات الترجيح، لحسم بطاقة التأهل.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إدارة المباراة الحكم الدولي الأوزبيكستاني الجيز تاتاشيف.

وتأهل منتخب السعودية إلى دور الـ 16، بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، واحتل منتخب تايلاند المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

فيما صعد منتخب كوريا الجنوبية إلى دور الثمن نهائي، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، خلفاً لمنتخب البحرين متصدر ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط.

ويواجه منتخب كوريا الجنوبية نظيره منتخب أستراليا في منافسات الدور ربع النهائي، وتقام المباراة في الثاني من فبراير المقبل.