رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأرصاد تحذر من نشاط الرياح وسقوط أمطار خلال اليوم

المصير

الثلاثاء, 30 يناير, 2024

08:36 ص

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من عدم استقرار الأحوال الجوية في البلاد اليوم الثلاثاء.

حالة الطقس اليوم

ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا، حيث ستسود أجواء باردة في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، في حين ستكون المناطق الجنوبية لسيناء والصعيد دافئة نسبيًا نهارًا وباردة ليلاً وفي الصباح الباكر.

حركة الرياح اليوم

وتشير خرائط الطقس إلى نشاط للرياح على مناطق مختلفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء بشكل متقطع، مما يتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الأمواج إلى حوالي 3-4 أمتار.

سقوط أمطار خلال اليوم

وتتوقع خرائط الطقس سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية في مناطق مختلفة مثل مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، كما من المتوقع سقوط أمطار متوسطة في دمياط وبورسعيد وشمال سيناء، وهناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في المناطق الغربية والشرقية والمنوفية، وقد تمتد بشكل خفيف إلى القاهرة والجيزة والقليوبية.

تحذيرات الهيئة

وشددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على أهمية متابعة النشرات والتحديثات الصادرة عنها واتخاذ جميع التدابير اللازمة للتخفيف من تأثيرات الظواهر الجوية المتوقعة.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

أما بالنسبة لتفاصيل حالة الطقس اليوم، فمن المتوقع أن يكون الطقس باردًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، في حين يكون مائلاً للدفء في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وفي الليل، يتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة في معظم المناطق، مع تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.