رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”جبالي” لـ”النواب” : عليكم التأني والدقة وقراءة القوانين جيدا قبل الحديث لوسائل الإعلام

اعتذروا إذا كنتم غير جاهزين

المصير

الأحد, 28 يناير, 2024

11:42 ص

طالب المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس بضرورة قراءة القوانين جيدا قبل الحديث لوسائل الإعلام التي يشاهدها الملايين منعا لحدوث أي لبس.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أثناء مناقشة تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي، عن مشروع تعديل قانون القضاء العسكري.

وأشار رئيس المجلس، إلى أن بعض الأعضاء يخرج لوسائل الإعلام ويتحدث في بعض مشروعات القوانين والتي يكون فيها عدم الدقة الأمر الذي يتسبب في حالة لبس لدى المواطنين.


وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي: عليكم دراسة القوانين جيدا قبل الحديث لوسائل الإعلام، متابعا: عليكم التأني والدقة والاعتذار إذا كنتم غير جاهزين.


وقد رفض المجلس رفع الحصانة عن أحد الأعضاء في قضيتين شيكين بدون رصيد، بعد انقضاء الدعوى صلحا، وتم حفظ الدعوى.

وقد كشف رئيس المجلس، أنه ورد إليه طلب في بداية يناير طلبا من النائب العام للإذن برفع الحصانة عن أحد الأعضاء، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في رفع دعوى قضائية في جريمة شيكين بدون رصيد.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أنه تم إحالة الأمر إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بعد العرض على مكتب المجلس، إلا أنه جاء خطاب من النائب العام بأنه الدعوى انقضت بالصلح.

وعرض رئيس مجلس النواب، القرار على مكتب المجلس الذي قرر حفظ الطلب بدون ذكر اسم النائب.

كما هنأ المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الشعب المصري بمناسبة الفوز الذي حققه المنتخب الوطني لكرة اليد بكأس أمم أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه والمرة الثالثة على التوالي وتأهله لأولمبياد باريس 2024.