رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

احم طفلك .. ممنوع الاقتراب من منتجات البشرة

المصير

السبت, 27 يناير, 2024

12:47 م

كتبت - أمانى سلام

لا يفترض أن يخلو منزل يحتضن أطفالًا من استخدامهم لمنتجات العناية بالبشرة، وتحديداً تلك التي حققت شهرة واسعة على الإنترنت، بهدف تحقيق الترطيب والحماية لبشرة الأطفال وحتى الكبار. يقوم بعض الأمهات باللجوء إلى هذه المنتجات عمداً، متطلعات إلى تحسين مظهر بشرة أطفالهن. ومع ذلك، كشف أطباء الجلدية عن حقيقة مثيرة للدهشة حول هذا السلوك.

ووفقًا لتقرير من هيئة الإذاعة البريطانية، أشار اتحاد الأمراض الجلدية البريطاني إلى أن تزايد استخدام منتجات العناية بالبشرة من قبل الأطفال الصغار، حتى في سنواتهم الثمانية، قد يتسبب في ظهور مشاكل جلدية لا يمكن علاجها.


نتيجة لوجود الإنترنت، يقوم البعض من الأطفال بطلب منتجات فاخرة بعد أن يشاهدوها على منصات التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب وتيك توك، ويعزو هذا السلوك إلى إلهامهم من قبل مشاهيرهم المفضلين.


ومع ذلك، يتضمن العديد من هذه المنتجات مكونات نشطة يفترض أن تكون مُخصصة للاستخدام البالغين فقط، مثل الأحماض المقشرة، والتي يمكن أن تتسبب في حدوث تحسس أو إكزيما في البشرة.

في هذا السياق، قامت فتاة تبلغ من العمر ثمانية أعوام بمشاركة قصتها بعد أن شاهدت مقاطع فيديو على تيك توك حول منتجات العناية بالبشرة. كان المؤثرون يشجعون على جودة هذه المنتجات، حيث لاحظت منتجًا من إحدى الشركات الشهيرة، والذي يظهر بشكل زهرة عند الضغط عليه. وجذبتها منتجات العلامة التجارية الأمريكية بتصميمها الجذاب وتنوعها، بدءًا من مرطبات الشفاه وصولاً إلى مرطبات البشرة.

قررت استخدام منتجات العناية بالبشرة لتكون في مواكبة أصدقائها في المدرسة. وبالرغم من شهرة هذه المنتجات بين الشباب والأطفال، يظهر أن العديد منها يحتوي على مواد نشطة يُفترض أن تكون للاستخدام البالغين فقط، مما قد يتسبب في حدوث تحسس أو إكزيما في البشرة.