رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

جربت الشاى بالملح؟؟!!

المصير

الخميس, 25 يناير, 2024

07:58 م

أمانى سلام

أطلقت ميشيل فرانكل، الخبيرة في مجال الكيمياء والتي تعمل في كلية برين ماور في ولاية بنسلفانيا، وصفة جديدة لتحضير "أفضل فنجان شاي" بناءً على أبحاثها حول هذا الموضوع.

اكتشفت فرانكل، أن إضافة قليل من الملح يمكن أن تعزز من نكهة الشاي، حيث أوضحت "فرانكل" أن الصوديوم يمنع التفاعل الكيميائي الذي يؤثر على طعم الشاي ويجعله أكثر مرارة.

وأشارت الخبيرة إلى أن ضغط أكياس الشاي في الكوب يقلل من المذاق الحامضي للشاي. ورغم أن هذه النصيحة قد لاقت إعجاب بعض الأشخاص، إلا أنها أثارت جدلاً كبيراً بين البريطانيين، الذين يرون في الشاي مشروباً وطنياً أصيلاً، ويرفضون أي تغيير في تحضيره باستثناء إضافة الحليب والسكر.


ثار هذا الجدل الحاد استنزافًا على السفارة الأمريكية في لندن، مما دفعها إلى إصدار بيان تبرئة نفسها من أي تداول أو جدل محتمل. وعبرت السفارة عن استيائها في تغريدة على موقع تويتر قائلة: "تقارير وصف أستاذ أمريكي لصنع الشاي المثالي تسببت في وضع علاقتنا مع المملكة المتحدة في مأزق."

وأضافت السفارة: "الشاي يمثل رمزًا للود والتقارب، وهو عنصر رابط يجمع بين دولنا. لا يمكننا الجلوس مكتوفي الأيدي والسكوت في مواجهة اقتراح يعتبر مساسًا بهذه الروابط المقدسة."

وأكدت السفارة أن إضافة الملح إلى المشروب الوطني البريطاني ليست جزءًا من السياسة الرسمية للولايات المتحدة، وأنها لن تكون كذلك أبدًا، وفي ختام البيان، أكدت التزام الولايات المتحدة بقوة العلاقات مع شعب بريطانيا وأنها تحترم تقاليد الشاي البريطاني.