رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وجبة ”الكروكيت” .. تأكلها بالهنا والشفا بعد 43 عاما انتظار!!

المصير

الخميس, 25 يناير, 2024

07:11 م

كتبت - أمانى سلام

في اليابان، يمكن أن يستغرق الحصول على علبة من قطع الـ "كروكيت" المجمدة المصنوعة من لحم "كوبى" البقر نحو 43 عامًا حتى يصل طلبك. يتم تصنيع "الكروكيت"، الذي يعد ملحمة عائلية، في مدينة تاكاساجو غرب اليابان.


تأسست محلات "Asahiya" عام 1926، حيث كانت تقدم منتجات اللحوم من مقاطعة هيوجو، بما في ذلك لحوم البقر من نوع "كوبى" لعقود طويلة قبل أن تقرر إضافة "كروكيت" اللحم البقري إلى مجموعة منتجاتها في السنوات التي تلت الحرب العالمية الثانية، وفقًا لموقع سي إن إن عربية.


وعلى الرغم من أن قطع البطاطا ولحم البقر المقلية لم تحظ بانتباه كبير على الإنترنت حتى أوائل العقد الأول من القرن الواحد والعشرين، إلا أنها أصبحت محط اهتمام الجمهور وشهدت زيادة في الطلب، مما أدى إلى فترات انتظار طويلة للمشترين. وفي تلك الحقبة، كانت مدة الانتظار للحصول على قطع "كروكيت" الشهية تصل إلى 30 عامًا فقط.


طبق "Extreme Croquettes" المرغوب للغاية هو واحد من أربعة أصناف من "كروكيت" المصنوع من لحم "كوبي" البقر المتاح في محل "Asahiya". وإذا كنت لا تستطيع الانتظار لمدة أربعة عقود، يقدم المتجر حاليًا صنفًا آخر يسمى "Premier Kobe Beef Croquettes"، ولن تحتاج إلى الانتظار إلا لمدة 4 أعوام لتجربة هذا الطبق.


قال شيجيرو نيتا، مالك "Asahiya" من الجيل الثالث: "بدأنا في بيع منتجاتنا عبر الإنترنت في عام 1999، حيث قدمنا "Extreme Croquettes" كتجربة للزبائن".


نشأ نيتا في هيوجو وكان يقوم بزيارة المزارع المحلية ومزادات لحوم البقر مع والده منذ نعومة أظفاره. تولى إدارة المتجر عندما بلغ الثلاثين من عمره في عام 1994. بعد تجربته في التجارة الإلكترونية لبضع سنوات، أدرك نيتا حاجة الزبائن إلى دفع مبالغ كبيرة من أجل لحوم البقر الفاخرة عبر الإنترنت.